الأحد أكتوبر 6, 2024
الأخبار

رايتس ووتش ووزير تونسي سابق ينتقدان مطالبة السيسي بالقبول بالجوع مقابل التنمية

مشاركة:

استنكرت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الدولية  دعوة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للمصريين بالقبول بالجوع باعتباره ثمن للتنمية.

وقالت المنظمة عبر منصة إكس إنه في ظل الازمة الاقتصادية الحادة التي تعيشها مصر، ارتفعت معدلات الجوع في مصر منتقدة إعطاء  الحكومة الأولوية لمشاريع يتم الصرف عليها ببذخ من أجل التفاخر، على الإنفاق الاجتماعي.

وقال السيسي في وقت سابق: “لو كان البناء والتنمية والتقدم ثمنه الجوع والحرمان اوعوا يا مصريين متقدمهوش. اوعوا تقولوا نأكل أحسن.

وأضاف: والله العظيم لو ثمن التقدم والازدهار للأمة إنها متاكلش ومتشربش زي ما الناس بتاكل وتشرب يبقى مناكلش ومنشربش

من جانبه علق وزير الخارجية التونسي الأسبق رفيق عبدالسلام علي اعلان ترشح السيسي قائلا : الترشيح جاء هذه المرة  مصحوبا بتقمص شخصية الواعظ الورع الزاهد في السلطة، وكل متاع الحياة الدنيا ( الرجل من أهل الآخرة) والذي يفتتح حملته بالتوكل والدعاء، هو محطة جديدة في مسار الخداع الطويل والمتعرج الذي رسمه السيسي لنفسه منذ أن اختطف السلطة بقوة العسكر، وبكمية هائلة من العنف والدم المخلوطين بالكذب والتضليل والفساد .

وغرد عبدالسلام علي منصة أكس قائلا :هذا الإعلان يعادل اللاحدث، لأنه بكل بساطة كان متوقعا سلفا، ربما الجديد الوحيد هذه المرة هو تدشين حملته الانتخابية بالتهديد بتخريب البلد عبر استخدام المال والمخدرات، ثم اضطراره لتقديم موعد ترشحه في خطوة استباقية لحالة الرفض الشعبي المتزايدة لحكمه الذي جلب الضعف  والهوان لمصر، والفقر والهم والحزن لعامة المصريين

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *