الأثنين أكتوبر 7, 2024
تقارير سلايدر

قتلى بـ هجوم الكلية العسكرية في حمص

مشاركة:

الأمة| قالت تقارير إن 7 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 20 آخرين في غارة بطائرة بدون طيار على الكلية العسكرية السورية في حمص ، وأكدت وزارة الدفاع الحادث ووقوع قتلى ومصابين من العسكريين والمدنيين خلال حفل تخريج دورة ضباط الكلية الحربية في حمص .

هجوم الكلية العسكرية في حمص

وأسفرت غارة جوية بطائرة بدون طيار استهدفت الكلية العسكرية في محافظة حمص بسوريا، عن سقوط عدد كبير من الضحايا، بحسب التلفزيون الرسمي السوري، اليوم الخميس.

وبحسب ما اعلن التلفزيون الرسمي السوري، اليوم الخميس، أسفرت غارة بطائرة بدون طيار استهدفت الكلية العسكرية في حمص بسوريا، عن سقوط عدد كبير من الضحايا.

ورجحت تقارير غير رسمية ارتفاع عدد قتلى الهجوم على الكلية العسكرية في حمص.

حفل الكلية العسكرية في حمص

وبحسب ما ورد حضر حفل الكلية الحربية في حمص قادة الجيش السوري ووزير الدفاع السوري، وقالت القيادة العامة السورية في بيان بعد ظهر الخميس: “استمراراً لنهجها الإجرامي وإصرارها على سفك الدماء السورية، استهدفت التنظيمات الإرهابية المسلحة، مدعومة بأطراف دولية معروفة، حفل تخريج طلبة ضباط الكلية العسكرية في حمص ظهر اليوم”.

أضاف البيان “شن هؤلاء الإرهابيون هجمات بالذخيرة المتفجرة فور انتهاء الحفل، مما أدى إلى خسائر مأساوية في الأرواح، بما في ذلك مدنيون وعسكريون. وأصيب العشرات من الأفراد، بمن فيهم نساء وأطفال من العائلات المدعوة، بجروح، بعضهم في حالة حرجة”. بالإضافة إلى ذلك، تأثر عدد من طلاب الكلية الذين شاركوا في حفل التخرج”.

عدد قتلى هجوم الكلية العسكرية في حمص

ونقلت سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ التي وصلت إلى مكان الهجوم الإرهابي إلى المراكز الطبية، وكان وزير الدفاع السوري ومحافظ حمص كانا حاضرين في حفل التخرج وتم تنفيذ الهجوم بعد رحيلهما.

وقالت مصادر من المعارضة السورية إن 7 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 20 آخرين في غارة بطائرة على الكلية الحربية في حمص.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *