الأثنين أكتوبر 7, 2024
الأخبار سلايدر

هادي العامري يهدد الولايات المتحدة

مشاركة:

الامة| هدد الزعيم الشيعي العراقي هادي العامري رئيس ائتلاف الفتح باستهداف القوات الأمريكية مجددا في العراق إذا تدخلت أمريكا في فلسطين.

من هو الجنرال هادي العامري

وأدلى هادي العامري، رئيس ائتلاف فتح، وأحد قيادات الحشد الشيعي، ببيان تأييد لحركة حماس، وقال العامري، خلال لقاء مع مجموعة من شيوخ العشائر العراقية، إن “النصر في فلسطين لم يحققه أي جيش عربي”، وأضاف أن “العراق الجديد يقف إلى جانب القضية الفلسطينية ولن يتراجع عن دعمها”.

وقال هادي العامري: “لقد تخلى جميع القادة العرب عن دعم القضية الفلسطينية، ولم يبق سوى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفصائل المقاومة، واليوم انتصرت إرادة الشعب الفلسطيني، ونحن فخورون بأن نقول إن الشعب الفلسطيني انتصر انتصارا عظيم على العدو الصهيوني”.

هادي العامري هدد الولايات المتحدة أيضا بلهجة قاسية، قائلا: “إذا تدخلت الولايات المتحدة في فلسطين فلن نتردد في استهدافهم أيضا، فالشعب الفلسطيني شعب مظلوم وموقفنا من دعم القضية الفلسطينية واضح”.

ولم يذكر هادي العامري المقصود من التهديد باستهداف الولايات المتحدة، لكن السنوات الماضية شهدت تنفيذ هجمات من قبل مسلحين موالين لإيران على القواعد العسكرية الأمريكية.

ودخلت الحرب بين حماس وإسرائيل يومها الثالث، واستمرت الاشتباكات بين المسلحين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين في المناطق الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية طوال الليل. وكثفت الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفها على قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن 560 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 2900 آخرين في الهجمات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر، وذكرت الصحافة الإسرائيلية أن أكثر من 800 إسرائيلي لقوا حتفهم وأصيب 2400 شخص في الهجمات التي نفذت من غزة.

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *