الثلاثاء أكتوبر 1, 2024
الأخبار بدون قسم سلايدر

بايدن لا يحث الصهاينة علي ممارسة ضبط النفس

الأمة/ طرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، علي رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو الذي يعاني من واحدة من أسوأ الهجمات على بلاده منذ عقود إمكانية الدخول إلى غزة ولم يحذره  من القيام بذلك، حسبما قال مسؤول أمريكي مطلع على المحادثة لشبكة سي إن إن.

أسوأ الهجمات 

ومع استعداد بايدن لإلقاء خطاب ثان حول الوضع في الكيان الصهيوني، فإنه سيواصل الامتناع عن حث نتنياهو على ممارسة ضبط النفس، وفقا لمسؤولين مطلعين على التصريحات.

الهجوم الوحشي

ويقول المسؤولون إن هذا القرار الذي اتخذ في أعقاب الهجمات مباشرة يعكس إلى حد كبير الصدمة الهائلة واتساع نطاق الهجوم الوحشي الذي شنته حماس على الكيان الصهيوني والذي يجعل هذه اللحظة مختلفة.

على مدار الـ 72 ساعة الماضية، اعترف المسؤولون بالموقف الهش للغاية الذي يضع هذا الاحتمال الإدارة فيه: بشكل عام، حثت الولايات المتحدة تاريخياً على وقف إطلاق النار من جميع الأطراف عندما تندلع صراعات في المنطقة ومما يزيد الأمر تعقيدا احتمال احتجاز رهائن أمريكيين داخل غزة.

والآن، بينما يستعد بايدن لإلقاء خطابه الثاني للأمة منذ اندلاع الحرب في إسرائيل، يدرك الرئيس وفريق الأمن القومي التابع له تمامًا ما يبدو أنه احتمال متزايد لقيام نتنياهو بتوغل بري في غزة.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب