الأحد أكتوبر 6, 2024
الأخبار

اليونسيف تحذر من كارثة انسانية في غزة مع تصاعد المطالب بتعليق التطبيع

مشاركة:

حذرت  منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”  من اقتراب قطاع غزة من كارثة إنسانية مشيرا إلي أن الماء بدأ ينفد  “واهالي غزة من بينهم النساء والأطفال يقبلون علي تناول الماء القذر بشكل يهدد من انتشار الأوبئة و بالأمراض المنقولة بالمياه”.

وقالت المنظمة في بيان لها: “نحن بحاجة إلى هدنة إنسانية فورية لضمان الوصول الآمن ودون عوائق إلى الأطفال والعائلات في غزة”.

وأضاف البيان: “نكرر دعوة الأمين العام للأم المتحدة إلى إلغاء أمر مغادرة أكثر من مليون مدني فلسطيني شمال غزة”، في إشارة إلى أمر إسرائيلي لسكان القطاع.

وفي وقت سابق من الإثنين، نفت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، تقارير تتحدث عن دخول الوقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقالت مديرة الإعلام بالوكالة، جولييت توما: “لم تدخل أي إمدادات على الإطلاق إلى غزة منذ 7 أكتوبر.. لا وقود، ولا طعام، ولا ماء، ولا أي نوع آخر من المساعدات

وبدوره حذر الشيخ عبود الزمر القيادي الإسلامي البارز من عواقب وخيمة حال التباطؤ فى فتح المعابر وتوصيل المساعدات لقطاع غزة باعتبار ذلك سيؤدى حتما إلى تسارع نبض الشارع العربى والإسلامى معبرا عن تعاطفه مع القضيةصمود المقاومة واستبسالها وتقوية دفاعاتها .

بل وسئودي كذلك وفقا للزمر مطالبات صريحة بعقد قمة عربية عاجلة لمناقشة العديد من الخيارات أدناها تعليق التطبيع مع الكيان والله المستعان.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *