السبت أكتوبر 12, 2024
الأخبار سلايدر

هجوم على قاعدة عين الأسد في العراق

مشاركة:

الأمة| أعلنت ميليشيا عراقية مدعومة من إيران، يوم السبت، استهداف قواعد أمريكية في أربيل والأنبار ردا على دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب مع حماس، ونفذت نفس المجموعة هجمات مماثلة الأسبوع الماضي.

قصف قعادة عين الأسد

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق، وهي شبكة من الميليشيات العراقية التابعة للحرس الثوري الإيراني، في بيان على تطبيق تليجرام، إنها استهدفت قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غربي العراق بطائرات مسيرة “أصابت مباشرة أهدافهم.”

وبعد ساعات قليلة، أصدرت الجماعة بيانا آخر قالت فيه إنها استهدفت القوات الأمريكية في قاعدة عسكرية بالقرب من مطار أربيل الدولي.

وقالت مصادر أمنية وعسكرية عراقية لوكالة فرانس برس، إن قاعدة عين الأسد استهدفت بطائرتين مسيرتين، وتم إسقاط الأولى والثانية بسبب مشكلة فنية، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وحذرت الميليشيات المدعومة من إيران الولايات المتحدة من أن قواتها في العراق ستكون “أهدافًا مشروعة” إذا تدخلت واشنطن في الحرب بين إسرائيل وغزة. وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق الأسبوع الماضي مسؤوليتها عن هجوم بطائرة بدون طيار على قاعدة الحرير في أربيل وهجوم صاروخي على عين الأسد.

وانتقد الزعماء السياسيون العراقيون إسرائيل بسبب هجماتها على غزة التي أسفرت عن مقتل الآلاف.

قصف القواعد الأمريكية في العراق

ومنذ يونيو/حزيران 2019، نفذت الميليشيات أكثر من 500 عملية، استهدفت بشكل أساسي أهدافًا عسكرية أجنبية في العراق، وفقًا للبيانات التي جمعها موقع ACLED.

وتصاعدت الهجمات على القوات الأمريكية بعد اغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ونائب قائد قوات الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في بغداد في يناير/كانون الثاني 2020، لكن العدد كبير جدًا. انخفض العام الماضي.

/روداوو/

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *