السبت أكتوبر 12, 2024
الأخبار

أكاديمى مصرى يطالب باستغلال العدوان على غزة للتحرر من قيود كامب ديفيد

مشاركة:

دعا الدكتور محمد سيف الدولة الأكاديمي المصري المتخصص في الصراع العربي الصهيوني الدولة المصرية لاستغلال العدوان الإسرائيلى علي غزة والتهديدات التي تواجه أمن مصر القومىللتحرر من كامب_ديفيد وكسر قيودها التى تنتهك سيادتنا الوطنية وتهدد أمننا القومى منذ 45 عاما، وتجردنا من المقدرة على حماية سيناء مما يحاك لها الآن.

مضي قائلا علي منصة إكس :منذ عام 1979 لم تواتنا فرصة أفضل من الظروف الحالية للتحرر للأبد من القيود التى تكبل قواتنا المسلحة فى سيناء بموجب الترتيبات الامنية المفروضة علينا فى اتفاقيات كامب ديفيد.

وشدد سيف الدولة كذلك علي إعادة أهالي رفح والشيخ زويد الى اراضيهم ومنازلهم ومدنهم عند الحدود ، ليكونوا حصنا وسدا منيعا ضد قوات الاحتلال فيما لو تجرأت على اقتحام الحدود المصرية لتنفيذ مخططها بالقوة والاكراه.

ولفت إلي أن الدبابة “الاسرائيلية” التى قصفتنا واصابت جنودنا ثم ادعت انه خطأ غير مقصود .. قامت بانتهاك صريح وجديد للاتفاقية مع مصر التى تحظرعليها وضع اى دبابات لمسافة ثلاثة كيلومترات شرق الحدود الدولية وفقا للمادة الرابعة هذه الاتفاقية.. انتهاك يضاف لسلسة طويلة من الانتهاكات

وفي سياق متصل أبدى الأكاديمي المصرى اندهاشه من عدم خوف الامريكان على مصالحهم وسفاراتهم وشركاتهم ومواطنيهم وسياحهم فى بلادنا من غضب ورد وانتقام وقصاص الشعوب العربية

من ناحية أخرى أعلن البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة لديها كل النوايا لمواصلة مساعي التطبيع بين السعودية وإسرائيل.

ولفت المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، إلى ان الولايات المتحدة تأمل في رؤية المزيد من المساعدات تدخل غزة في الأيام المقبلة، ونعمل على إدخال الوقود.

وأوضح البيت الأبيض بان الولايات المتحدة ما زالت ترغب في رؤية ممر آمن للخروج من غزة وخاصة للمواطنين الأميركيين، ولفت الى اننا نعتقد أن هناك مجموعة صغيرة من الرهائن الأمريكيين في غزة”.

وذكر بأننا شهدنا زيادة في هجمات مجموعات مدعومة من إيران ضد القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *