الأخبار

باكستان غاضبة من تهديد وزير الاحتلال بتوجيه ضربة نووية إلى غزة

قالت باكستان، اليوم الاثنين، غاضبة من تصريح وزير إسرائيلي أعرب فيه عن انفتاحه على فكرة تنفيذ إسرائيل لضربة نووية على غزة، إن البيان يعكس نية التطهير العرقي والإبادة الجماعية.

وردت وزارة الخارجية في بيان على موقع X على تويتر سابقا “لقد فزعنا تصريح وزير إسرائيلي يهدد باستخدام القوة النووية ضد الفلسطينيين”.

ذكرت وسائل إعلام أجنبية، أن وزير التراث الصهيوني، عميحاي إلياهو، قال الأحد، إن إسقاط “قنبلة نووية” على قطاع غزة هو “خيار”.

ووصفت وزارة الخارجية بيان عضو حكومة رئيس الوزراء الاحتلال نتنياهو بأنه “دعوة لإيقاظ المجتمع الدولي من التهديد الذي يشكله العدوان الاحتلال على السلام والأمن والاستقرار في المنطقة”.

وذكرت وكالة أنباء نقلا عن إلياهو الوزير من حزب عوتسما يهوديت اليميني المتطرف أن “أحد خيارات الاحتلال في الحرب في غزة هو إسقاط قنبلة نووية على القطاع”.

كما أعرب الوزير الصهيوني عن اعتراضه على السماح بدخول أي مساعدات إنسانية إلى غزة. وقال الوزير: “لن نسلم المساعدات الإنسانية للنازيين”، مضيفاً: “لا يوجد شيء اسمه مدنيون غير متورطين في غزة”.

“من يلوح بعلم فلسطين أو علم حماس لا ينبغي له أن يستمر في العيش على وجه الأرض”.

وعقب تصريحاته، قام رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بتأديب العضو الصغير في حكومته من خلال إيقافه عن العمل.

وأصدر مكتب نتنياهو بيانا قال فيه إنه تم إيقاف الوزير عن اجتماعات مجلس الوزراء “حتى إشعار آخر”.

وقد كثفت إسرائيل عملياتها البرية وقصفها على قطاع غزة ردا على الهجمات التي شنتها حركة حماس الفلسطينية في 7أكتوبر، والتي فاجأت إدارة نتنياهو بنيامين.

الاحتلال من خلال استهداف المدارس والمستشفيات والمساجد والكنائس، وحتى مخيمات اللاجئين حيث لجأ المدنيون المذعورون – قتلت حتى الآن 9922 شخصًا، بما في ذلك 4800 طفل.

واتهمت الاحتلال حماس بالاختباء بين المدنيين، واستخدمت هذا التفسير كذريعة عندما واجهت انتقادات لاستهدافها المدنيين المحاصرين.

واستدعت هندوراس وتشيلي وكولومبيا وبوليفيا والأردن والبحرين مبعوثيها من إسرائيل، في حين قطعت دول أخرى علاقاتها الدبلوماسية مع تل أبيب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *