الأحد أكتوبر 27, 2024
الأخبار

وفد أمريكي يصل القاهرة في اطار جولة شرق أوسطية لتحقيق التهدئة وتبادل الأسري

مشاركة:

أكدت مصادر دبلوماسية مصرية وصول وفد أمريكي إلى القاهرة لبحث سبل التهدئة في قطاع غزة، و الإفراج عن المحتجزين.

وافادت المصادر بأن  بريت ماكغورك، كبير مستشاري الرئيس بايدن سيرأس  وفدا أمريكيا رفيع المستوي في جولة شرق أوسطية ، ستقوده إلى مصر وإسرائيل والعديد من البلدان الأخرى في المنطقة هذا الأسبوع لمناقشة الحرب في غزة والجهود المبذولة لتأمين إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس، وفقا لما قاله أربعة مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين لأكسيوس.

وتعد رحلة ماكغورك هي جزء من مشاركة إدارة بايدن المستمرة مع الأطراف الرئيسية التي تهدف إلى منع نشوب حرب إقليمية والحصول على صفقة رهائن تتضمن وقفة أطول في القتال في غزة.

وكان  مدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز ووزير الخارجية توني بلينكن برحلات مماثلة خلال الأسبوعين الماضيين.

من المتوقع أن يتوقف ماكغورك في بروكسل في طريقه إلى الشرق الأوسط للتنسيق مع حلف شمال الأطلسي والحلفاء الأوروبيين حول الحرب في غزة.

قال مسئولان  إسرائيليان إنه من المتوقع أن يزور إسرائيل يوم الثلاثاء ويلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوواف غالانت ورؤساء أجهزة الأمن والاستخبارات الإسرائيلية.

من المتوقع أيضا أن يزور المملكة العربية السعودية والأردن وقطر

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد التقى الثلاثاء الماضي بمدير الـ “سي أي أيه ” وليم بيرنز، وأكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي بأن اللقاء شهد تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، ودورها المحوري في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى تأكيد الحرص المتبادل على تدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة على الصعيد الأمني والاستخباراتي، بهدف دعم جهود استعادة الاستقرار في المنطقة ومواجهة التحديات المتعددة في هذا الصدد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *