الأثنين أكتوبر 7, 2024
الأخبار سلايدر

بايدن: الأطراف تقترب من التوصل لاتفاق بشأن الرهائن

مشاركة:

الأمة| قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يعتقد أن التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة أصبح قريبا.

وقال بايدن في كلمته خلال فعالية عيد الشكر التي أقيمت في البيت الأبيض ردا على سؤال حول اتفاق تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس: “أعتقد أن الاتفاق قريب”.

وبينما تتواصل الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، تتواصل المفاوضات من أجل إطلاق سراح الرهائن في غزة بوساطة قطر.

قال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أمس إن الاتفاق بشأن إطلاق سراح الرهائن الذين أسرتهم حركة حماس في الهجوم على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر يعتمد الآن على قضايا عملية “ثانوية”.

وبسبب القصف العنيف، لجأ 70% من سكان غزة إلى الأماكن العامة مثل المدارس والمستشفيات، أو إلى الشوارع، خوفًا على حياتهم بينما تواصل إسرائيل قصف المناطق السكنية بلا هوادة.

ووصفت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الأوضاع في مراكز الإيواء التابعة لها والبالغ عددها 225 مركزا بأنها غير إنسانية ومتدهورة.

وقُتل أكثر من 12300 شخص، من بينهم أكثر من 5000 طفل، في غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، وأدى الحصار الإسرائيلي على القطاع المحاصر إلى خفض إمدادات الغذاء والدواء والوقود، مع السماح بمرور كميات صغيرة من المساعدات من مصر.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *