الجمعة أكتوبر 11, 2024
الأخبار سلايدر

قصف يستهدف قاعدة حرير العسكرية قرب مطار أربيل

مشاركة:

الأمة| هاجمت طائرة مسيرة، عصر اليوم الاثنين، قاعدة حرير العسكرية الأمريكية قرب مطار أربيل الدولي في إقليم كردستان شمال العراق.

وقلت حكومة إقليم كردستان، إن الهجوم استهدف قاعدة للتحالف الدولي في مطار أربيل عند الساعة 16:03 مساء اليوم.

وبحسب موقع روداوو، فإن الهجوم على مطار أربيل الدولي تسبب في أضرار مادية فقط وتحطمت الطائرة بدون طيار داخل قاعدة التحالف.

قصف قاعدة حرير

ولم تقدم حكومة إقليم كردستان أي تفاصيل حول الأضرار أو مكان الطائرة، لكن الجماعات المسلحة الشيعية في العراق، التي تطلق على نفسها اسم المقاومة الإسلامية، أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.

وقالت الجماعة عبر قناتها على تطبيق “تليجرام” “ردا على مجزرة النظام الصهيوني بحق أهلنا في غزة، استهدفت مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة حرير القريبة من مطار أربيل الدولي بعدة طائرات مسيرة وسنواصل استهدافهم”.

وتبعد قاعدة حرير العسكرية حوالي 50 كيلومترا عن مطار أربيل الدولي في إقليم كردستان.

وبحسب التنظيم، فقد نفذ أكثر من 100 هجوم على القوات الأمريكية والإسرائيلية في العراق وسوريا وإقليم كردستان وغرب كردستان منذ أكتوبر/تشرين الأول.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميللر، في وقت سابق إن الحكومة العراقية إذا لم توقف هذه الهجمات فإن الجيش الامريكي سبرد دون تردد لحماية جنوده وأفراده، وأضاف أن الهجوم الأخير كان على السفارة الأمريكية في بغداد.

وبحسب البنتاجون، نفذت مجموعات مسلحة مقربة من إيران، منذ 17 أكتوبر الماضي، 102 هجومًا على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، مما أدى إلى إصابة 66 جنديًا، لكن جميعهم عادوا إلى مهامهم العسكرية.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *