الجمعة أكتوبر 11, 2024
الأخبار

جالانت : نواجه حربا في 7جبهات والحديث عن نهاية سريعة لها غير وارد.

مشاركة:

أكد  وزير الحرب الصهيوني  يوآف جالانت الثلاثاء بأن بلاده تواجه حربًا متعددة الجبهات، إذ تتعرض لهجوم من 7 جبهات في آن واحد، وقد تدخل في معركة طويلة الأمد.

وحذر جالانت، في حديثه أمام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان الإسرائيلي: “نحن في حرب متعددة الساحات، نتعرض للهجوم من سبعة قطاعات مختلفة – غزة ولبنان وسوريا ويهودا والسامرة “يشير الكيان الصهيوني ” إلى الضفة الغربية باسم يهودا والسامرة، وهو اسمها التوراتي”، والعراق واليمن وإيران.”

وأضاف حسبما نشر موقع: “لقد استجبنا وتحركنا بالفعل في6من تلك الساحات ، وأقول هنا بأوضح طريقة – أي شخص يعمل ضدنا هو هدف محتمل، ولا توجد حصانة لأحد”.

وتابع: “ستعرف دولة إسرائيل ما يجب القيام به، ويتم إعداد النظام الأمني، والواقع الذي نتعرض فيه للهجوم مقيد وفقًا لتقديرنا، والنتائج في غزة مرئية ومفهومة، ومن يراها على وجه الخصوص هو حماس وإيران وحزب الله”.

 وفي نفس السياق حذر جالانت ، مما وصفها بـ “تعطيل” وصول المساعدات العسكرية الأمريكية، قائلا إنه لا ينبع فقط من “أسباب فنية”.

وجاءت تصريحات جالانت عقب اتصال هاتفي أجراه مع وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، ترك انطباعات أن الحديث يجري عن خلافات حادة، حسبما أوردت قناة “أخبار 13” العبرية.

وأشارت القناة إلى أن الاتصال أعقبه حديث جالانت عن مخاوف حقيقية من ملابسات تعطيل مساعدات عسكرية تحتاج إليها إسرائيل.

وأضافت أن التوترات بين إسرائيل وأمريكا تفاقمت، وأن الاتصال بين جالانت وبلينكن ترك انطباعات بأن واشنطن بصدد تعطيل مساعدات لإسرائيل، مشيرة إلى أن مكتب جالانت لم ينشر حقيقة إجراء الاتصال، على خلاف ما هو متبع.

ونوهت القناة العبرية إلى أنه لا يجري اتصال هاتفي في الغالب بين وزير جيش ووزير خارجية، ومن ثم يترك التسريب انطباعات بوجود أزمة تطلبت تدخل جالانت، إلا أن الاتصال عمَّق مخاوفه.

“.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *