الأحد أكتوبر 6, 2024
اقتصاد سلايدر

ترينجونو:  متفائل بإندونيسيا لتعزيز إنتاج جراد البحر مع فيتنام

مشاركة:

أعرب وزير الشؤون البحرية ومصائد الأسماك ساكتي واهيو ترينجونو عن تفاؤله بأن إندونيسيا ستكون قادرة على أن تصبح منتجًا قويًا لجراد البحر في جنوب شرق آسيا، حيث تعمل الحكومة باستمرار على تعزيز جهود الزراعة.

صرح بذلك خلال حفل توزيع الأسماك مجانًا في مكتب وزارة الشؤون البحرية ومصايد الأسماك في جاكرتا يوم الجمعة وقعت الوزارة مذكرة تفاهم مع فيتنام بشأن التعاون في مجال استزراع جراد البحر.

وأشار إلى أن التعاون مع فيتنام يمثل فرصة لإندونيسيا لتحسين جودة استزراع جراد البحر والقدرة على التصدير حيث يتم تصدير مئات الملايين من بذور جراد البحر من إندونيسيا بشكل غير قانوني كل عام. ويتم بعد ذلك زراعة بذور جراد البحر في العديد من البلدان الأخرى، بما في ذلك فيتنام.

يدعي ترينجونو أن وزارته تواصل القبض على مرتكبي تهريب بذور جراد البحر في مطارات جاكرتا ودينباسار وماكاسار، من بين مدن أخرى.

ولتحقيق هذه الغاية، من المتوقع أن يكون التعاون مع فيتنام قادرًا على معالجة المشكلة. وسوف تستثمر فيتنام في وقت لاحق في إندونيسيا لتطوير استزراع جراد البحر.

وأضاف: “لقد طلبت منهم الاستثمار في إندونيسيا. فيتنام حريصة على الاستثمار، ويأملون أيضًا أن يجعلهم هذا النمط أكثر تنظيماً” وشدد ترينجونو على أن الأمر الحاسم هو أن فيتنام تشارك تجربتها في تطوير استزراع جراد البحر. 

إلى أنه “يجب عليهم (المستثمرون الفيتناميون) الشراكة مع المجتمعات المحلية للزراعة هنا. وفي وقت لاحق، إذا كانوا يرغبون في تصدير بذور جراد البحر إلى بلدهم، فعليهم أن يدفعوا لهذا البلد” . 

في وقت سابق قال وزير الشؤون البحرية ومصايد الأسماك (KKP) ساكتي واهيو ترينغونو إن وزارته دعت فيتنام للاستثمار في زراعة بذور جراد البحر الصافية (BBL) في إندونيسيا وقال ترينجونو في جاكرتا: “لقد التقينا بالوزير الفيتنامي وعرضنا إرسال BBL إلى فيتنام. وطلبنا منهم الاستثمار في إندونيسيا”.

وأشار إلى أن العرض تمت متابعته من قبل مدير عام الوزارة بناء على عدة توصيات من مستثمرين محتملين يمكن تنفيذها مستقبلا وأبلغ الوزير أنه بناءً على نتائج اجتماعه مع وزير الزراعة ومصايد الأسماك الفيتنامي، فإن المتطلبات المحتملة لزراعة البذور في فيتنام تتراوح بين 400 مليون إلى 500 مليون بذرة سنويًا بسعر 2 دولار أمريكي لكل رأس.
وقال: “مما تعلمته خلال الاجتماع، أنهم بحاجة إلى حوالي 400 (مليون) إلى 500 مليون بذرة بسعر دولارين للفرد” واكد أن وزارته مستعدة لمساعدة المستثمرين المهتمين بزراعة جراد البحر في إندونيسيا.
وقال ترينجونو خلال اجتماع عمل مع اللجنة الرابعة لمجلس النواب الإندونيسي “يمكنهم القدوم إلى إندونيسيا وسأدعمهم في زراعة جراد البحر. وستضمن الوزارة أيضًا اعتماد البذور لجذب اهتمامهم”. ).
وأبلغ الوزير أنه بمتوسط ​​سعر يبلغ 2 دولار أمريكي للفرد الواحد لما يتراوح بين 400 مليون إلى 600 مليون بذرة، يمكن لإندونيسيا الحصول على إجمالي 1.2 مليار دولار أمريكي من فيتنام.
ويهدف من خلال هذه الجهود إلى جعل إندونيسيا أكبر منتج لجراد البحر في العالم خلال السنوات الخمس المقبلة ومن المتوقع أيضًا أن يؤدي هذا الجهد إلى وقف تهريب بذور BBL من إندونيسيا إلى الدول الأجنبية. وذكرت الوزارة أنه على مدار العام، تم الاستيلاء على 1.6 مليون برميل بقيمة 160 مليار روبية أو 10 ملايين دولار أمريكي خلال محاولات التهريب وفق وكالة أنتارا. 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *