السبت أكتوبر 5, 2024
تقارير سلايدر

خلاف مع السعودية وراء إلغاء مباراة السوبر التركي

مشاركة:

الأمة| ألغيت مباراة السوبر التركي في السعودية بعد انسحاب فريقي غلطة سراي وفتربخشة ومغادرة المملكة لأسباب تتعلق بالتنظيم.

سبب إلغاء السوبر التركي

كان من المقرر أن يستضيف ملعب «الأول بارك» بالسعودية مساء الجمعة مباراة السوبر التركي لكن السلطات السعودية رفضت رفع عبارات سياسية وارتداء لاعبي المباراة صورًا لمؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

الاتحاد التركي لكرة القدم كان له رد فعل سريع، إذ أصدر بيانًا مع نادي غلطة سراي وفنربخشة، كشف عن الإعلان عن تأجيل المباراة نظرًا لبعض المخالفات في التنظيم.

ووجه اتحاد كرة القدم التركي الشكر لاتحاد كرة القدم في السعودية على جهودهم في تنظيم كأس السوبر، فيما لم تُعلن السلطات السعودية السبب وراء إلغاء المباراة على أراضيها.

جماهير تركية ترفع شعارات وصورًا لـ مصطفى كمال أتاتورك – أرشيفية

خلاف مع السعودية

فضائية «إن.تي.في» التركية، أكدت أن نهائي كأس السوبر الذي كان مقررًا إقامته في السعودية ألغي بعد خلاف بين الناديين والسلطات السعودية.

فيما قال الناديان -وفقًا لما نشرته رويترز-، إنهما لن يخوضا نهائي السوبر في العاصمة السعودية الرياض؛ إذا لم يُسمح للاعبيهم بارتداء قمصان تحمل صورة «مصطفى كمال أتاتورك»، مؤسس تركيا الحديثة خلال فترة الإحماء خاصة أن المباراة تتزامن مع المئوية الأولى لتأسيس تركيا.

ووفقًا لوسائل إعلام تركية، فإن مسؤولين في المملكة رفضوا طلب الناديان بارتداء اللاعبين صورًا لمؤسس تركيا دون أن تتضح الأسباب.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب