السبت أكتوبر 5, 2024
الأخبار سلايدر

تغطية محدودة بالصحافة السعودية لأحداث مباراة السوبر التركي

مشاركة:

الأمة| لم يحظي قرار تأجيل نهائي كأس السوبر التركي، بين غلطة سراي وفنربخشة في الرياض، بتغطية جادة من الصحافة السعودية.

وقالت شبكة بي بي سي، إن المؤسسات الإعلامية السعودية قدمت تغطية محدودة لأخبار إلغاء مباراة السوبر التركي، واقتصرت تغطية كبريات المؤسسات الإعلامية السعودية على بيان الجهة المنظمة للمباراة في موسم الرياض، وذكرت فيه أن “المباراة تأجلت على خلفية عدم التزام أندية كرة القدم التركية بالقواعد المحددة سابقا”.

وذكرت كبريات المؤسسات الإخبارية في البلاد، مثل «الشرق الأوسط» و«عكاظ»، أن موسم الرياض «يتطلع إلى إقامة المباراة، لكن وفق قواعد وأنظمة كرة القدم الدولية، التي تقضي بغياب الشعارات والرموز غير الرياضية». لكن لم يتم تحديد ماهية الشعارات والرموز بالتفصيل.

وذكر بيان صادر عن موسم الرياض أنهم على اتصال وثيق مع تركيا وأنه تمت مناقشة القواعد مع الاتحاد التركي لكرة القدم قبل المباراة، وجاء في البيان أنه تم قبول عزف النشيد الوطني ورفع الأعلام التركية تقديرا للجمهوري التركي، ومع ذلك، قيل إنه من “المؤسف” عدم التزام ناديي كرة القدم بقواعد الاتفاقية.

كما نشرت صحيفة سعودي جازيت الناطقة باللغة الإنجليزية بيان المنظمين، الذي جاء فيه أن مشجعي كرة القدم أخذوا أماكنهم في الملعب بكل حماس قبل موعد المباراة.

وفي البادية قال بعض الأخبار إن هناك “مزاعم عن تأجيل المباراة لأن المضيف السعودي لم يسمح للأندية بالنزول إلى أرض الملعب برموز سياسية”.

ونشر الموقع الإخباري “العربي الجديد” الذي يبث من قطر، تقريرا إخباريا موسعا تضمن بيانات الأطراف.

وسبق أن ألغيت مباراة السعودية وإيران، التي كان من المقرر أن تقام في مدينة أصفهان الإيرانية ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في أكتوبر الماضي، بعد رفض السعودية لعب المباراة أمام تمثال قائد الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني الذي قُتل عام 2020.

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *