الجمعة سبتمبر 20, 2024
الأخبار سلايدر

حشود هائله أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني لنصرة غزة

الأمة/تجمع حشود كبيرة من البريطانيين، مساء السبت،في تظاهرة أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك تلبية لدعوة “المنتدى الفلسطيني” في بريطانيا،وطالبت بـ”وقف إطلاق النار في غزة ،ومحاسبة الاحتلال الصهيوني على جرائمه، مع استمرار الغارات الجوية والقصف المدفعي على الأبرياء المدنيين في غزة” أمام المحاكم الدولية.

كما طالبوا الحكومة البريطانية بـ”الضغط على نتنياهو وحكومته لقبول وقف فوري لإطلاق النار، ووقف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين”.

وأعلن “المنتدى الفلسطيني” عن تظاهرة عالمية ضخمة في 13 من كانون الثاني /يناير القادم من المقرر تنظيمها في جميع عواصم العالم هدفها “فضح تواطؤ العالم مع جرائم الاحتلال”.

كما أعلن عن “حملة كبرى للعد التنازلي لوقف إطلاق النار في غزة على غرار العد التنازلي لنهاية العام حيث يشارك 41 بلدًا حتى الآن”.

من جهته قال رئيس مؤسسة قرطبة لحوار الحضارات، أنس التكريتي خلال الاعتصام إن “الحقيقة هي أن العالم أصبح الآن مكانًا مختلفًا بسبب ما يحدث في غزة”.

وأضاف أن “الحكومة البريطانية متواطئة مع الاحتلال وتدعمه في استمرار الجرائم ضد الفلسطينيين، على الرغم من أن غالبية الشعب البريطاني يقف مع الحق ومع العدالة لفلسطين”.

أما الإعلامي الفلسطيني وأحد المتحدثين في الاعتصام إبراهيم خضرة، فأشار إلى إن “الدمار في غزة يمسنا جميعًا، ومن الواضح أن ما يعتمد عليه الاحتلال وحلفاؤه اليوم هو الصمت، يثقون أن العالم سيغض الطرف، وسينسى. لكن هل سنبقى صامتين؟ هل سنسمح لهم بالاستمرار دون عواقب؟ بالتأكيد لا”.

بدورها طالبت المتحدثة باسم “المنتدى الفلسطيني” في بريطانيا لجين عبد الله، خلال كلمتها بـ”وقف الإبادة الجماعية وانتقدت صمت العالم وتواطؤ الحكومات تجاه ما يحدث من عدوان ووحشية ضد المدنيين في غزة”.

وأضافت “لا يمكنك غسل يديك من دماء الأطفال الفلسطينيين عندما يكون لديك مصانع على هذه الأرض لدعم العدوان ومساندته ضد الأبرياء في غزة، ولا يمكنك غسل يديك من الدم عندما تكون هي الأيدي نفسها التي تمول الإبادة الجماعية”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب