الجمعة أكتوبر 11, 2024
الأخبار سلايدر

الولايات المتحدة تتبرأ من هجوم كرمان

مشاركة:

الأمة| قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلرإن بلاده لم تتورط في هجوم كرمان في إيران الذي اسفر عن اكثر من مئة قتيل حول قبر الجنرال قاسم سليماني الءي تم اغتياله في العراق بغارة أمريكية.

وقال ماثيو ميلرإن: “إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة بأي شكل من الأشكال. وليس لدينا أي سبب للاعتقاد بأن إسرائيل كانت متورطة في هذه التفجيرات”.

وفي إيران، تتواصل أصداء التفجيرات التي استهدفت مراسم إحياء الذكرى الرابعة لمقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني في الهجوم الأمريكي ببغداد في يناير/كانون الثاني 2020.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل 103 أشخاص وإصابة 141 آخرين.

وردا على أسئلة حول هذا الموضوع في المؤتمر الصحفي اليومي، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ميلر: “إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة في هذا بأي شكل من الأشكال، والادعاءات التي تقول عكس ذلك سخيفة. ثانيا، ليس لدينا أي سبب للاعتقاد بأن إسرائيل متورطة في هذا الأمر”. في إشارة إلى الانفجارات.”

وأعرب المتحدث الرسمي ميلر عن تعازيه لأولئك الذين فقدوا أرواحهم في الهجمات.

هجوم دموي في كرمان

وفي محافظة كرمان، وقع انفجاران على الطريق المؤدي إلى المقبرة التي أقيمت فيها مراسم تأبين الذكرى الرابعة لمقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في الهجوم الأمريكي ببغداد في يناير/كانون الثاني 2020.

وقتل 103 أشخاص وأصيب 141 آخرون في الانفجارات التي وقعت قرب المقبرة التي يوجد بها قبر سليماني، وأعلن مسؤولون إيرانيون أن الانفجارات كانت هجوما إرهابيا.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *