الأحد أكتوبر 6, 2024
الأخبار سلايدر

مسؤولون فلسطينيون: منشآت خان يونس الطبية تعرضت للقصف الإسرائيلي  

مشاركة:

افاد مسؤولون في قطاع الصحة الفلسطيني ان المنشآت الطبية في خان يونس جنوب قطاع غزة تعرضت للقصف وسط هجوم اسرائيلي على المنطقة اليوم الاثنين.

وقالت وزارة الصحة التي تسيطر عليها حماس في غزة إن عشرات الأشخاص قتلوا وجرحوا في الهجوم الأخير على غرب خان يونس، حيث توجد منشآت طبية بما في ذلك مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني علاوةعلى إن”الوضع هنا كارثي تمامًا. لم ننام الليلة الماضية.

وقال أحمد المغربي، طبيب مجمع ناصر الطبي، في مقطع فيديو نشره على صفحته على موقع إنستغرام اليوم الاثنين: “المستشفى محاصر بالكامل”. “لا توجد طريقة لنا للهروب من المستشفى ولا توجد طريقة للإخلاء. القوات موجودة في كل مكان، والطرق الوحيدة للإخلاء مليئة بالجثث”.

وأضافت وزارة الصحة إن مجمع ناصر الطبي يستقبل إصابات خطيرة أكثر من طاقته، مضيفة أن وحدات العناية المركزة وصلت إلى طاقتها القصوى حاليا وقال مسؤولون صحيون إن قوات الاحتلال اقتحمت، الاثنين، مستشفى الخير غرب خان يونس، واعتقلت عددا من الطواقم الطبية فيه، وسط “حصار” مستمر للمنطقة.

وقال الجيش الإسرائيلي لشبكة سي إن إن، عندما طُلب منه التعليق على اقتحام المستشفى، إنهم “لا يستطيعون التعليق على الأنشطة الجارية”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *