الأخبار سلايدر

بضربة حوثية.. احتراق سفينة نفطية بريطانية في خليج عدن

الأمة| كشفت جماعة الحوثي في اليمن، عن استهداف سفينة نفطية تابعة لبريطانيا في خليج عدن بعدد من الصواريخ.

وقالت الجماعة المدعومة من إيران، في بيان لها مساء اليوم الجمعة، إن ما أسمتها بـ«القوات المسلحة» -مليشيات الجماعة- استهدفت سفينة «مارلين لواندا» في خليج عدن بالصواريخ وكانت الإصابة مباشرة مما أدى إلى احتراقها.

وأكدت أنها مستمرة في عملياتهم ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء إلى الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.

ويواصل الحوثيين هجماتهم ضد السُفن التجارية والنفطية بالبحر الأحمر وتحديدًا التابعة للاحتلال الصهيوني رغم استمرار الضربات الجوية التي يقودها التحالف الأمريكي البريطاني ضدها بدعوى حماية حركة السفن في الشرق الأوسط.

وفي ديسمبر الماضي، أصدر علماء اليمن بيانًا، وصفوا فيه الحوثي بأنها جماعة صهيونية كاذبة، وما تقوم به من استعراضات في البحر الأحمر مجرد مسرحية هزيلة متفق عليها مع الجانب الصهيوني والجانب الأمريكي بهدف إيجاد ذريعة لأمريكا وللكيان الصهيوني لاستقدام المزيد من القوات واستحداث المزيد من القواعد للسيطرة على البحر الأحمر ومضيق باب المندب أولاً والترويج للحوثي ثانيا حتى لا يسقط شعاره ويخسر أنصاره.

وأوضح البيان أن هناك تخادم مشترك بين الحوثي وأمريكا فهي من سلمت اليمن للحوثي أولاً ثم تدخلت لإنقاذ الحوثي وحالت دون سقوطه وانهياره ومنعت تحرير مدينة الحديدة وأوقفت الحرب في كل الجبهات وفرضت الهدنة ودعمت الحوثي لمحاربة الإسلام وقتل أهل اليمن وابتزاز دول الجوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *