الأثنين أكتوبر 7, 2024
الأخبار سلايدر

متظاهرون يمنعون وصول شاحنات المساعدات إلى غزة   

مشاركة:

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شاحنات المساعدات الإنسانية من دخول قطاع غزة، مما أجبرها على العودة عند معبر مع الأراضي الفلسطينية.وتجمع المئات في أحدث احتجاج عند معبر كرم أبو سالم، على الرغم من إعلان الجيش في بيان أنه أعلن المنطقة “منطقة عسكرية مغلقة”.

وتجمع المتظاهرون، وبعضهم ينتمي إلى أقارب الرهائن المحتجزين في غزة، هناك لعدة أيام للاحتجاج على المساعدات الموجهة إلى المنطقة التي يقول مسؤولو الأمم المتحدة إنها على شفا الكارثة.

وقال المتظاهر شوشي ستريكوفسكي لوكالة فرانس برس “لا نريد أن يدخل أي شيء إلى غزة لأن كل ما يذهب إلى غزة يذهب مباشرة إلى الإرهابيين ونحن لا نريد ذلك” .

قضت محكمة العدل الدولية في لاهاي بأنه يتعين على إسرائيل تسهيل المساعدات الإنسانية “المطلوبة بشكل عاجل” للأراضي الفلسطينية التي تتعرض لقصف وحصار لا هوادة فيه منذ 7 أكتوبر.

ويتم استخدام معبرين حدوديين فقط لإيصال المساعدات إلى سكان غزة البالغ عددهم حوالي 2.4 مليون نسمة، وهما معبر كرم أبو سالم في جنوب إسرائيل ومعبر رفح في مصر.

وقالت هيئة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية والتي تتولى إدارة الشؤون المدنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن معبر كرم أبو سالم أُغلق الأحد بسبب تظاهر “نحو 200” متظاهر هناك.

وذكر مراسل وكالة فرانس برس أن المتظاهرين يعارضون وصول المساعدات إلى غزة حتى يتم إطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى، مضيفا أن بعض المشاركين في المظاهرة احتجزوا أقاربهم كرهائن.

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *