الأحد أكتوبر 27, 2024
اقتصاد سلايدر

مساعي إندونيسية لتعزيز وجودة الموارد البشرية

مشاركة:

أشادت وزيرة القوى العاملة إيدا فوزية بحركة تعليم رواد الأعمال الألف لمساهمتها في تعزيز الاستعداد الوظيفي وجودة الموارد البشرية.

جودة الموارد البشرية

وقالت في بيان صادر عن وزارتها اليوم الأربعاء: “نعرب عن تقديرنا العميق لجميع أصحاب العمل المشاركين، وجمعية أصحاب العمل الإندونيسيين (APINDO)، وكل من كرس جهوده لتحسين جودة الموارد البشرية”.

وفي حديثها في حفل إطلاق برنامج تدريس رواد الأعمال لعام 2024 في المدرسة الثانوية المهنية SMK Mitra Industri MM2100 في سيكارانغ، جاوة الغربية، قالت إنه لا تزال هناك تحديات فيما يتعلق بجودة العمالة في إندونيسيا.

وأوضحت أن الموارد البشرية المهنية في إندونيسيا لا تزال تواجه مشاكل تتعلق بالتعليم والتدريب، والتي لا تلبي توقعات “الارتباط والمطابقة” في الصناعة. وقالت “مشكلة الارتباط والمطابقة تعتبر مشكلة كلاسيكية موجودة دائما في قطاع القوى العاملة”.

وشددت على أن مسألة الارتباط والمطابقة تمتد إلى ما هو أبعد من خريجي التدريب المهني، مما يتطلب تحليلا أوسع. وأرجعت فوزية التفاوت في جودة التدريب إلى عوامل مثل محدودية عدد ونوعية المدربين، وعدم كفاية المرافق، والعوائق الجغرافية التي تحول دون التعليم الجيد.

وقالت: “تساهم هذه العوامل في عدم التوافق بين تدريب الخريجين واحتياجات الصناعة، أو عدم وجود رابط وتطابق، مما يؤدي إلى البطالة”. وأعربت عن أملها في أن تعمل حركة تعليم رواد الأعمال الألف على تسريع وتبسيط الارتباط والتوافق بين التعليم والصناعة. وفق وكالة أنتارا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *