الأحد أكتوبر 27, 2024
الأخبار سلايدر

السعودية وكوريا الجنوبية توقعان مذكرة تعاون للصناعات الدفاعية

مشاركة:

الأمة/ أعلنت شركات كورية جنوبية ،اليوم الثلاثاء،توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الدفاعي السعودي على هامش معرض الدفاع العالمي 2024 الذي أقيم في الرياض في المملكة العربية السعودية.

وقالت شركتا “هانهوا إيروسبيس” (Hanwha Aerospace) و”هانهوا سيستمز” (Hanwha Systems)  إنهما وقعتا مع وزارة الحرس الوطني السعودية مذكرة تفاهم للتعاون الدفاعي بين البلدين ،بحضور،كيم يونغ-دون، المسؤول في شركة هانهوا إيروسبيس، ووزير الحرس الوطني السعودي عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستشارك الشركتان التابعتان لمجموعة هانهوا في خطط متوسطة وطويلة المدى لوزارة الحرس الوطني السعودية، تشمل أنظمة الأسلحة الأرضية مثل المركبات المدرعة، إلى أنظمة المراقبة والاستطلاع باستخدام الروبوتات والأقمار الصناعية.

كما ستعملان على توسيع التعاون الدفاعي مع السعودية التي تعتزم إنتاج 50% من الإمدادات العسكرية محليا بحلول عام 2030.

وقال الجانب السعودي أن المذكرة ستسهم في تطوير الصناعات العسكرية ووضع المواصفات والمقاييس للمنتجات العسكرية ومتطلبات تأهيل المصنعين والرقابة عليهم، بالإضافة إلى فحص وتقييم وقبول المنتجات العسكرية، والبحث والتطوير والتقنية في المجال العسكري.

ويأتي توقيع هذه المذكرة، في إطار مساعي المملكة الرامية إلى توطين صناعة واستدامة المنظومات العسكرية النوعية في السعودية، وفقاً لما تضمنته رؤية “المملكة 2030” من مستهدفات وسعي السعودية إلى تطوير قطاع الصناعات العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *