السبت سبتمبر 21, 2024
تقارير سلايدر

حصاد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر خلال 5 أشهر

مشاركة:

الأمة| كشفت جماعة الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الخميس، عن حصاد هجماتها على السفن الأمريكية والبريطانية والتابعة لقوات الاحتلال، منذ أكتوبر الماضي.

حصاد هجمات الحوثي

وقال “عبدالملك الحوثي”، زعيم الجماعة المدعومة من إيران، في خطاب تلفزيوني الخميس، إن الجماعة الحوثية استهدفت 61 سفينة منذ  بدء عملياتها العسكرية في البحر الأحمر.

وأضاف أن جماعته أطلقت 403 صواريخ باليستية ونفذت 96 عملية من بينهم 64 عملية استهدفت السفن في البحر، و32 عملية أخرى استهدفت الكيان الصهيوني.

وأوضح أن السفن التي تسافر في البحر الأحمر وخليج عدن تخفي مواقعها عبر  مواقع التتبع على الإنترنت لتظل بعيدة عن الساحل اليمني.

وشدد عبد الملك الحوثي على موقف جماعته الفترة المقبلة، قائلًا: “لن نتوقف عن هجماتنا في البحر الأحمر حتى يتوقف العدوان ويُرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

رد فعل أمريكي

فيما تقول واشنطن، إن الحوثيين نفذوا أكثر من 45 هجوما بالصواريخ والطائرات دون طيار ضد السفن التجارية والبحرية الأمريكية وقوات التحالف العاملة في البحر الأحمر منذ التصعيد الأخير في المنطقة.

وتشن أمريكا وبريطانيا هجمات انتقامية على الحوثيين، تستهدف مواقع داخل اليمن أو قدراتهم العسكرية في البحر.

ودائمًا ما تعلن القيادة المركزية عن اعتراض الصواريخ الباليستية التابعة للحوثيين من قبل قواتها ومدمرات التحالف، أو سقطت دون أضرار في المياه.

إرباك حركة السفن

وأسفرت هجمات الحوثيين عن إرباك حركة الشحن عالميًا إذ أجبرت غالبية الشركات على تغيير مسارها إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب إفريقيا.

وارتفعت تكاليف الشحن وتأمين الرحلات التي تستمر أسبوعا في البحر الأحمر بنحو مئات الآلاف من الدولارات.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب