الأخبار سلايدر

خامنئي: الصواريخ الإيرانية لم تسبب أضرارا كبيرة في إسرائيل

الأمة| يقول المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إنه لا يهم الضرر الذي ألحقته صواريخه بإسرائيل، لكن المهم هو إظهار قوة الجيش الإيراني، اعترافا بأن الهجوم لم يسبب سوى أضرار طفيفة لخصمهم.

وألقى خامنئي كلمة أمام كبار قادة الحرس الثوري في طهران يوم الأحد لكنه لم يذكر الغارة الجوية الإسرائيلية يوم الجمعة على أصفهان.

وتخوض إيران وإسرائيل، باعتبارهما خصمين في المنطقة، حرب ظل منذ سنوات عديدة. وتزايدت التوترات بينهما بعد حرب غزة، لكنها لم تصل إلى مستوى الحرب المباشرة.

وقال خانماني: “ما يقوله الجانب الآخر هو عدد الصواريخ التي تم إطلاقها، وعدد الصواريخ التي أصابت الأهداف، وعدد الصواريخ التي لم تصيب الأهداف، ليست القضية الرئيسية، ولكنها قضية ثانوية”.

“القضية الأولى هي إظهار إرادة الشعب الإيراني والقوات العسكرية الإيرانية على ساحة دولية مهمة. الشيء المهم هو أن هذا قد تم إنجازه. وقد أظهرت قواتنا المسلحة قدراتها بشكل جيد للغاية.”

في 13 أبريل، أطلقت إيران أكثر من 300 صاروخ وقاذفة طائرات بدون طيار على إسرائيل. تم تدمير معظمها بواسطة أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية والطائرات الحربية المتحالفة والأردنية. وكان هذا أول هجوم مباشر من قبل إيران على إسرائيل.

وأظهرت صور الأقمار الصناعية أن الضربة الإيرانية تسببت في أضرار طفيفة لقاعدة نيفاتيم الجوية في جنوب إسرائيل، والتي أصلحتها إسرائيل بسرعة.

وجاء الهجوم الإيراني ردا على تفجير قنصليتها في دمشق في الأول من أبريل/نيسان، والذي أسفر عن مقتل سبعة من الحرس الثوري، اثنان منهم من القادة.

Avatar
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *