الأحد سبتمبر 29, 2024
تقارير سلايدر

ترحيب دولي بالاعتراف الأوروبي بالدولة الفلسطينية

مشاركة:

الأمة| لاقت إعلان النرويج وإسبانيا وإيرلندا الاعتراف بالدولة الفلسطينية إشادة دولية يثابلها إدانة من إسرائيل، وقال الرئيس الفلسطيني إنهم اتخذوا “خطوة شجاعة” وتقول حكومة الاحتلال الإسرائيلي إنها “تخدم الإرهاب” وتعرض حياة الرهائن وإمكانية التوصل إلى اتفاق للخطر.

ورحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بهذه الخطوة ودعا الدول الأخرى إلى أن تحذو حذوها، وقال في بيان إن الخطوة “تحيي حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير” وتدعم حل الدولتين.

ورحبت حركة حماس بالخطوة التي اتخذتها النرويج وأيرلندا وإسبانيا في بيان، قائلة إنها “خطوة مهمة لضمان حقوقنا على أراضينا”.

ووصفت جامعة الدول العربية خطة الدول الأوروبية الثلاث بأنها “خطوة شجاعة” وقالت إنها “ستضع الدول على خط المواجهة لحقيقة التاريخ في هذه الحرب”.

كما رحبت تركيا بالقرار ووصفته بأنه خطوة مهمة لاستعادة “حقوق الفلسطينيين المحرومة”. وقالت وزارة الخارجية التركية إن هذه الخطوة ستساعد فلسطين “في الحصول على المكانة الدولية التي تستحقها”.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد أيدتا في السابق فكرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، لكنهما قالتا إن هذه الخطوة يجب أن يتم حلها بالاتفاق على طاولة المفاوضات.

والقرار النهائي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية يجب أن يحظى بموافقة الأغلبية في الأمم المتحدة.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب