الأثنين أكتوبر 28, 2024
اقتصاد سلايدر

كوريا الجنوبية تدعم التحول الرقمي في مصر

مشاركة:

الأمة/ أعلنت وزارة الداخلية الكوريا الجنوبية،عن لقاء  إن وزير الداخلية الكوري الجنوبي لي سانج-مين التقى بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عمرو طلعت في المجمع الحكومي في سول اليوم الجمعة لمشاركة خبرات البلدين في التحول الرقمي في القطاع العام ومناقشة سبل التعاون في بناء نظام الحكومة الرقمية.

جاء الاجتماع بناء على طلب من الجانب المصري بمناسبة حضور الوزير طلعت المنتدى العالمي لقيادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذي أقيم ضمن فعاليات “القمة الكورية-الأفريقية 2024”.

وتتواصل وزارة الداخلية والسلامة مع الحكومة المصرية من خلال إرسال وفد للتعاون في الإدارة العامة في عام 2021 ووفد للتعاون في الحكومة الرقمية في عام 2023. وتسعى الوزارة لإنشاء “مركز التعاون للحكومة الرقمية” في مصر في عام 2025.

وعرض الوزير “لي” رؤية “حكومة المنصة الرقمية” لكوريا الجنوبية وسياساتها الرئيسية، واستمع إلى استراتيجية “مصر الرقمية 2030” للحكومة المصرية.

وقال: “نخطط لدعم التحول الرقمي للقطاع العام في مصر بشكل فعال من خلال مشاركة خبرتنا الرائدة في مجال الحكومة الرقمية. ونأمل في أن نأخذ زمام المبادرة في سد الفجوة الرقمية العالمية والمساهمة في تحقيق المجتمع الرقمي للرخاء المشترك”.

وبدوره، قال الوزير طلعت إن إنشاء مركز التعاون للحكومة الرقمية بين كوريا الجنوبية ومصر سيكون فرصة كبيرة لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *