السبت أكتوبر 5, 2024
اقتصاد

الصين تسجل عجزا في تسويات العملات الأجنبية

الأمة/ أعلنت الهيئة الوطنية الصينية للنقد الأجنبي ،الاثنين الماضي، إن البنوك الصينية سجلت 113.3 مليار يوان (حوالي 15.92 مليار دولار أمريكي) عجزا صافيا في تسويات العملات الأجنبية في مايو الماضي.

ومن حيث القيمة باليوان،بلغت مشتريات البنوك من العملات الأجنبية خلال الشهر الماضي 1.25 تريليون يوان، فيما بلغت المبيعات 1.36 تريليون يوان.

وقالت المتحدثة باسم الهيئة،وانغ تشون يينغ: إن سوق الصرف الأجنبي في الصين عملت بشكل سلس خلال مايو وشهدت تدفقات متوازنة من الرساميل العابرة للحدود.

وذكرت وانغ أن توقعات السوق ظلت مستقرة في الشهر الماضي، مع معاملات معقولة ومنظمة للعملات الأجنبية وعجز في تسويات العملات الأجنبية يقل بشكل ملحوظ، الأمر الذي يشير إلى أن وضع العرض والطلب في سوق الصرف الأجنبي قد تحسن أكثر.

وفي شهر مايو، ازداد صافي تدفقات الأموال ضمن فئة تجارة السلع بنسبة 76 في المائة على أساس شهري و23 في المائة على أساس سنوي، ليستمر دعم تدفقات رأس المال عبر الحدود .

كما ظل صافي تدفق رأس المال إلى سوق السندات المحلية في الصين عند مستوى مرتفع.

في شهر مايو، بلغ صافي المشتريات من السندات المحلية 32 مليار دولار، بزيادة قدرها 86 في المائة على أساس شهري.

وأضافت وانغ أن سوق النقد الأجنبي في الصين لديها أسس قوية للحفاظ على عمليات مستقرة،مدعومة من الانتعاش الاقتصادي السليم في البلاد ومرونة السوق المتزايدة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب