السبت سبتمبر 28, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا: ساهم عيد الأضحى بأكثر من 200 تريليون روبية في الاقتصاد

يساهم الاحتفال بعيد الأضحى هذا العام بأكثر من 200 تريليون روبية (12.2 مليار دولار أمريكي) في الاقتصاد الوطني، وفقًا لوزير السياحة والاقتصاد الإبداعي ساندياجا صلاح الدين أونو.

وأشار إلى أن الرقم مستمد من عمليات توفير وذبح وطبخ الأضاحي وأضاف بعد مشاركته في توزيع 420 عبوة من لحوم الأضاحي في جاكرتا يوم الأربعاء: “إن إجمالي 1.5 مليون من الأضاحي التي تم تقديمها ومعالجتها تساهم بأكثر من 200 تريليون روبية”.

وأشار أونو إلى أن هذا الرقم مستمد من حيوانات الأضحية التي تبرع بها خمسة بالمائة من إجمالي السكان المسلمين في إندونيسيا، مضيفًا أن احتفالات عيد الأضحى يمكن أن تؤدي إلى مساهمة اقتصادية أكبر إذا تبرع 200 مليون مسلم إندونيسي لطقوس الأضحى.

إضافة  إلى أنه “إذا تمكنا من تشجيع المزيد من المسلمين، الذين يمثلون حوالي 200 مليون من سكاننا، فسنرى تأثيرات اقتصادية أكبر. ومن الضروري اتخاذ إجراءات تعاونية لتحقيق هذا الهدف”.

وبمناسبة عيد الأضحى، تبرعت أونو ووزارة السياحة بثلاث بقرات ومعزتين لقربان. بعد ذلك تم توزيع لحوم الأضاحي على 420 شخصا من عمال النظافة والفنيين ورجال الأمن والسائقين بالوزارة.

وفي وقت سابق، أشار الوزير إلى أن جانبه يهدف إلى ضمان مساهمة قطاع السياحة بما لا يقل عن 202 تريليون روبية (12.3 مليار دولار أمريكي) في الناتج المحلي الإجمالي الوطني في عام 2024.

وتحقيقًا لهذه الغاية، قال إن الوزارة تهدف إلى جذب ما يصل إلى 14.3 مليون مسافر أجنبي يزورون إندونيسيا هذا العام.

وفي عام 2023، بلغت القيمة الإجمالية للنقد الأجنبي الناتج عن الأنشطة السياحية حوالي 161 تريليون روبية (9.8 مليار دولار أمريكي). وفي ذلك العام، كانت إندونيسيا تستهدف جذب 8.5 مليون سائح أجنبي و1.4 مليار رحلة للسائحين المحليين. حسب ما أفادت وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب