الأربعاء أكتوبر 9, 2024
الأخبار

الرشق :آلة الحرب الصهيونية قتلت 40طفلا فلسطينيا و3500يواجهون نفس المصير

مشاركة:

حذر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ” حماس” عزت الرشق من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مع تفاقم معاناة السكان الذين يفتقدون لأبسط مقومات الحياة الإنسانية في ظل الحصار المستمر والقصف المتواصل.

وأكد الرشق في تصريحات له تم بثها علي قناة حماس علي “تليجرام “أن أكثر من 40 طفلاً قتلهم الجوع في غزة، بينما يواجه 3500 طفل آخر خطر الموت بسبب سوء التغذية ونقص المكملات الغذائية والتطعيمات.

وتابع الرشق قائلا : “بينما يحتفل المسلمون حول العالم بعيد الأضحى، يعيش أهلنا في قطاع غزة مأساة حقيقية، حيث يعانون من الجوع والعطش، وتستمر المجازر التي يرتكبها الاحتلال النازي بحقهم”.

وأردف: “مشاهد آلام الجوع والعطش وطوابير الطعام تذكرنا بحديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم: “ما آمن بي من بات شبعان وجاره جائع إلى جنبه وهو يعلم”.

وأوضح الرشق أن سكان قطاع غزة يتعرضون للقصف وتدمير منازلهم منذ أكثر من 9 أشهر، في حين يعيشون تحت حصار مستمر منذ أكثر من سبعة عشر عاماً.

ودعا المجتمع الدولي والعالم الإسلامي إلى تقديم الدعم الإنساني العاجل لسكان غزة، الذين يعانون من ظروف معيشية قاسية ويبحثون عن أبسط ما يبقيهم على قيد الحياة.

وخلص  الرشق في نهاية تصريحه لمطالبة  الجميع إلى الوقوف بجانب أهالي غزة في محنتهم والعمل على إنهاء الحصار المفروض عليهم وتوفير الاحتياجات الأساسية للحياة.

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *