الجمعة سبتمبر 20, 2024
اقتصاد

البنك الدولي يعلن عن تمويل تنموي لمصر بقيمة 700 مليون دولار

مشاركة:

أعلن البنك الدولي في بيان له يوم الاثنين عن تمويل سياسات التنمية بقيمة 700 مليون دولار لمصر لدعم تحول البلاد نحو زيادة مشاركة القطاع الخاص، وتحسين مرونة الاقتصاد الكلي والمالية، ومسار نمو أكثر مراعاة للبيئة. .

يأتي التمويل في إطار برنامج توليد المرونة والفرص والرفاهية من أجل مصر مزدهرة (GROWTH) المصمم لمساعدة مصر على مواجهة التحديات الاقتصادية قصيرة المدى مع دفع الجيل القادم من الإصلاحات الهيكلية لتحقيق تكافؤ الفرص وإطلاق العنان للقطاع الخاص. النمو وبناء مرونة الاقتصاد الكلي والمالية العامة.

ويهدف البرنامج أيضًا إلى تسهيل التحول الأخضر في مصر، بما في ذلك توسيع نطاق الطاقة المتجددة ورفع كفاءة الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

ويتوقف مبلغ 200 مليون دولار من أصل 700 مليون دولار على التمويل التكميلي من شركاء التنمية.

ويعد هذا التمويل جزءًا من برنامج الدعم الذي تعتزم مجموعة البنك الدولي تقديمه لمصر على مدى ثلاث سنوات بقيمة 6 مليارات دولار ، والذي تم الإعلان عنه في مارس/آذار 2024 للمساعدة في تحفيز نمو القطاع الخاص وخلق فرص العمل، وتعزيز نتائج رأس المال البشري، وتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة تغير المناخ، وتعزيز الإدارة الاقتصادية في ظل الظروف الحالية. التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

وقالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر بالبنك الدولي، إن شراكتنا طويلة الأمد مع البنك الدولي تدعم تحقيق جهود التنمية والإصلاح في مصر، وأضافت “تقوم الحكومة المصرية بتنفيذ إصلاحات اقتصادية وهيكلية طموحة لخلق اقتصاد أكثر تنافسية وأخضر يقوده القطاع الخاص. ومن خلال أداة مساندة الميزانية هذه، يساعد قرض سياسات التنمية مع البنك الدولي على تعزيز إصلاحات السياسات بشأن ثلاث أولويات وطنية عليا: بناء مرونة الاقتصاد الكلي، وتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية، وتحسين بيئة الأعمال، ومساندة التحول الأخضر”.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب