الأربعاء أكتوبر 9, 2024
اقتصاد سلايدر

تركيا: حزمة تعديلات ضريبية تشهدها البلاد

مشاركة:

الأمة/ يستعد البرلمان التركي لمناقشة حزمة من التعديلات في قانون الضرائب، التي أعدتها وزارة الخزانة والمالية.تتضمن هذه التعديلات فرض ضرائب جديدة وإلغاء إعفاءات مهمة من أبرز بنود حزمة التعديلات الضريبية :

*ستشمل التعديلات فرض ضرائب على الأرباح المحققة في أسواق الأوراق المالية.

* تضييق نطاق الإعفاء الضريبي على مركبات النقل البحري:** ستقتصر الإعفاءات الضريبية على خدمات محددة في مجال النقل البحري.

* إلغاء الإعفاء الضريبي على الأعلاف والأسمدة:** سيتم إلغاء الإعفاءات الضريبية المقدمة على الأعلاف والأسمدة المستخدمة في الزراعة.

* إلغاء الإعفاء الضريبي على خدمات الرعاية الصحية المقدمة للأجانب:** سيتم إلغاء الإعفاءات الضريبية على الخدمات الصحية المقدمة لغير المواطنين.

*  إلغاء الإعفاء الضريبي على الكتب المطبوعة والدوريات:** لن تتمتع الكتب والدوريات المطبوعة بالإعفاءات الضريبية.

*   إعفاء ضريبي جزئي على خدمات التنقيب عن الذهب والنفط:** سيتم منح إعفاءات ضريبية جزئية على خدمات التنقيب عن المعادن والطاقة.

*   إعفاء ضريبي جزئي على إنشاء خطوط السكك الحديدية والموانئ والمطارات:** ستشمل التعديلات إعفاءات ضريبية جزئية على مشروعات البنية التحتية.

*  تعديل الإعفاء الضريبي لمركبات ذوي الاحتياجات الخاصة:** سيتم تعديل الإعفاءات الضريبية المقدمة لمركبات ذوي الاحتياجات الخاصة.

*  تطبيق الحد الأدنى من ضريبة الشركات المحلية والعالمية:** ستفرض التعديلات حداً أدنى لضريبة الشركات المحلية والشركات متعددة الجنسيات.

*  إلغاء الإعفاء الضريبي على زراعة الشعر للأجانب وعمليات التجميل:** ستلغى الإعفاءات الضريبية على بعض الخدمات الصحية الجمالية المقدمة للأجانب.

*  زيادة المكافآت للمبلغين عن المخالفات:** تهدف التعديلات إلى زيادة المكافآت لتحفيز الإبلاغ عن المخالفات الضريبية ومكافحة الاقتصاد غير الرسمي.

المصدر: Economy of Türkiye

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *