السبت أكتوبر 5, 2024
أمة واحدة سلايدر

باكستان: عدم ثبوت رؤية هلال شهر محرم وعاشوراء 17 يوليو

مشاركة:

أعلنت اللجنة المركزية لرؤية الهلال، اليوم السبت، عدم رؤية هلال شهر محرم الحرام، وسيتم رؤية يوم عاشوراء (العاشر من محرم) يوم الأربعاء 17 يوليو في جميع أنحاء باكستان.

يبدأ يوم الاثنين الموافق 8 يوليو أيام شهر محرم، وهو أول أيام العام الهجري 1446 هـ وتم الإعلان عن ذلك عقب اجتماع لرؤية الهلال، برئاسة رئيس لجنة رؤية الهلال مولانا محمد عبد الخبير آزاد، في كويتا.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة المركزية لطريق الهلال، ووزارة الشؤون الدينية، وإدارة الأرصاد الجوية، ومنظمة سوباركو، وممثلون عن وزارة العلوم والتكنولوجيا.

كما عقدت لجان رؤية الهلال على مستوى المحافظات والمناطق اجتماعاتها في وقت واحد بمقراتها ومحرم هو شهر الحداد على استشهاد الإمام الحسين (ع)، حفيد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وعائلته وصحبه في معركة كربلاء في القرن السابع الميلادي.

تم تعزيز الإجراءات الأمنية في كافة أنحاء البلاد لتأمين المواكب العديدة التي سيخرج فيها المؤمنون وشهدت البلاد سلسلة من الهجمات على الأئمة والمواكب في الماضي.

وفي وقت سابق، أشارت إدارة الأرصاد الجوية الباكستانية إلى أنه من غير المرجح رؤية هلال محرم اليوم السبت. وأشارت دائرة الأرصاد الجوية في بيان لها إلى أنه من المتوقع أن يولد هلال محرم الجديد عند نقطة الاقتران عند الساعة 03:57 بتوقيت المحيط الهادئ يوم 6 يوليو.

وبناء على المعايير الفلكية، لا توجد فرصة لرؤية الهلال مساء يوم 6 يوليو، الموافق 29 من ذي الحجة 1445 هـ. كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم في أغلب مناطق الدولة، مما قد يؤثر على رؤية القمر حسب وكالة منبر

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *