الأحد أكتوبر 6, 2024
الأخبار سلايدر

وفد إسرائيلي ومدير المخابرات الأميركية يبحثون في القاهرة استئناف محادثات غزة

مشاركة:

الأمة| من المتوقع أن يصل وفد إسرائيلي مشارك في محادثات التهدئة في غزة إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة الأحد لاستئناف المفاوضات بشأن إطلاق سراح الأسرى وتحقيق وقف إطلاق النار، بحسب مصدر مطلع لقناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف المصدر أن الوفد يضم عددا من المسؤولين من كافة الجهات المشاركة في مفاوضات الأسرى.

وعلى نحو مماثل، كشف المصدر أن من المتوقع أن يتوجه مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز إلى القاهرة هذا الأسبوع للمشاركة في المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى والعمل على إنهاء الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر في قطاع غزة.

وفي وقت سابق الأحد، قال مسؤول كبير في حركة حماس لوكالة فرانس برس إن الحركة مستعدة لمناقشة صفقة أسرى وإنهاء الحرب في غزة دون “وقف إطلاق نار كامل ودائم”، وهو ما أصرت عليه من قبل.

واعترف المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة، بأنه على الرغم من “الفجوات” مع حماس ، وخاصة بشأن كيفية تأمين وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى، فإن إسرائيل سترسل وفدا لإجراء محادثات جديدة مع الوسطاء القطريين الأسبوع المقبل.

ولم تتحقق أي هدنة في الحرب الدائرة في غزة منذ تسعة أشهر منذ توقفها لمدة أسبوع في نوفمبر/تشرين الثاني ، والذي شهد إطلاق سراح 80 أسيراً إسرائيلياً مقابل 240 أسيراً فلسطينياً في السجون الإسرائيلية.

وكانت الولايات المتحدة، التي عملت مع قطر ومصر للتوسط في التوصل إلى اتفاق، قد تحدثت عن أهمية قرار نتنياهو بإرسال وفد إلى قطر، مؤكدة، وفقا لمسؤول كبير، أن إسرائيل وحماس لديهما “فرصة كبيرة للغاية” للتوصل إلى اتفاق.

منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، شنت إسرائيل حرباً دامية أسفرت عن مقتل 38,011 شخصاً على الأقل في غزة، معظمهم من النساء والأطفال.

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *