الأحد أكتوبر 6, 2024
أمة واحدة سلايدر

رابطة العالم الإسلامي تدين الإبادة التي تمارسها إسرائيل في غزة

مشاركة:

 

الأمة      :  أدانت رابطة العالم الإسلامي (منظمة مستقلة)، الأحد، قصف قوات الاحتلال مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، تؤوي النازحين المدنيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وندد الأمين العام للرابطة، رئيس هيئة علماء المسلمين، محمد بن عبد الكريم العيسى، بـ”الجرائم الهمجية المروعة والمتواصلة ضد المدنيين والمنشآت المدنية، التي تمثل انتهاكا صارخا لكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية”.

وشدد العيسى على “الضرورة الملحة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة لهذا الوضع الإنساني الكارثي في الأراضي الفلسطينية، بوضع حد للجرائم الممنهجة ضد المدنيين الأبرياء”.

ودعت “أونروا” في وقت سابق اليوم، إلى “إجراء تحقيق مستقل في قصف إسرائيل مدرسة تابعة للوكالة تؤوي ألفي نازح في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة”.

واستشهد 16 فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء، السبت، في قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 38 ألفا و153 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و828 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.
Please follow and like us:

1 Comment

  • Avatar
    مسلمة الأثنين يوليو 8, 2024

    رحم الله العز بن عبد السلام
    عاش في عصر ضعف وانهيار الامة والانشقاق الداخليي وهجمه الصليبيين على الأمة، في هذه الظروف فضّل كثيرون من أهل العلم والدين السكوت عن الحق واعتزال المشهد العام،
    في قلب هذه الأزمات قدم العز بن عبد السلام صورة مغايرة لعالم الدين الذي يجاهد في سبيل الله الذي لا يخشى أحدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *