السبت أكتوبر 5, 2024
اقتصاد سلايدر

كوريا الجنوبية: إحالة مؤسس شركة «كاكاو» للنيابة العامة

الأمة/ حققت النيابة العامة مع “كيم بيوم-سو“، مؤسس شركة كاكاو العملاقة للتكنولوجيا،اليوم الثلاثاء، علي ذمة قضية التلاعب في أسعار الأسهم المرتبط باستحواذ الشركة على وكالة “إس إم إنترتينمنت” في العام الماضي،في منطقة سيئول الجنوبية.

وتناول التحقيق لائحة اتهام، بأن شركة “كاكاو” ومديريها التنفيذيين تلاعبوا بأسعار أسهم “إس إم” في حرب المزايدة للاستحواذ على “إس إم”، والتي فازت بها الشركة في فبراير من العام الماضي ضد شركة “هايب”، الشركة الأم لوكالة “بيغ هيت” التي تدير أعمال فرقة “بي تي إس”.

وأن أسهم “إس إم” قد ارتفعت فوق 120,000 وون (86.71 دولارا أمريكيا) للسهم الواحد من خلال التلاعب.

وقد استحوذت شركة “هايب” على حصة تبلغ 14.8% من أسهم “إس إم” من مؤسسها “لي سو-مان”.

وكانت شركة “هايب” قد عرضت شراء أسهم “إس إم” من صغار المساهمين بسعر 120,000 وون للسهم الواحد، لكنها سحبت عرض الاستحواذ لاحقا عندما سجلت أسهم “إس إم” زيادة حادة.

وفي مارس من العام الماضي، أصبحت شركة “كاكاو” و”كاكاو إنترتينمنت” المساهم الأكبر في وكالة “إس إم”، بعد الاستحواذ على حصة بلغت 39.87% من أسهم الوكالة.

وقالت النيابة أن “كاكاو” اشترت ما قيمته 240 مليار وون (73 مليون دولار أمريكي) من أسهم “إس إم” بأسعار أعلى من سعر عرض العطاء المقدم من شركة “هايب” في 553 مناسبة في منتصف إلى أواخر فبراير من العام الماضي، لتقويض العرض المقدم من “هايب” خلال معركة الاستحواذ.

وجاءت لائحة الاتهام بعد أن أحالت هيئة الرقابة المالية في العام الماضي “كيم” و”بيه” والعديد من المسؤولين التنفيذيين الآخرين في شركة “كاكاو” إلى النيابة العامة لإجراء مزيد من التحقيقات في القضية.

يُذكر أن “كيم” هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “كاكاو”، صاحبة أكبر برنامج للمراسلة والدردشة في البلاد، الموجود على أكثر من 90% من الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية.

وهو أيضًا المؤسس المشارك لشركة “إن إتش إن” للترفيه، وهي شركة ألعاب الفيديو الفرعية والتابعة سابقًا لشركة البحث العملاقة “نيفر”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب