الثلاثاء أكتوبر 1, 2024
اقتصاد سلايدر

تايلاند توزع 72 ألف راي من أراضي الدولة علي المزارعين

أعلن رئيس الوزراء التايلاندي سريتا ثافيسين أن 72 ألف راي من أراضي الدولة، التي كانت تستخدم من قبل الجيش، جاهزة للتسليم للتوزيع على المزارعين الفقراء الذين لا يملكون أرضًا بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك الثاني والسبعين.

وقال  سريثا في حديثه خلال برنامجه الإذاعي الأسبوعي أمس السبت إن العديد من المزارعين في جميع أنحاء البلاد يتأثرون بنقص الأراضي الزراعية.

طلبت الحكومة من القوات المسلحة، بما في ذلك القوات الجوية والجيش والبحرية، تخصيص الأراضي غير المستخدمة للمزارعين الذين لا يملكون أرضًا حتى يتمكنوا من تأجيرها بسعر منخفض.

علاوة على إن الحكومة والقوات المسلحة تخططان لبدء مشروع توزيع الأراضي الزراعية في إقليم ناخون فانوم شمال شرق البلاد كجزء من الاحتفالات بعيد ميلاد الملك الذي يصادف 28 يوليو.

وفي الوقت نفسه، وزعت الحكومة أيضًا 72 ألف مجموعة من الأطراف الاصطناعية ووسائل المساعدة على الحركة للأشخاص ذوي الإعاقة والمرضى طريحي الفراش في جميع أنحاء البلاد.

وقال إن الشاحنات المخصصة لتوزيع هذه الأجهزة تحت إشراف وزارة التنمية الاجتماعية والأمن الإنساني تم إطلاقها الأسبوع الماضي.

وحث رئيس الوزراء المواطنين الأصحاء على المشاركة في حملة التبرع بالدم، والتي تهدف إلى جمع 10 ملايين سنتيمتر مكعب من الدم بحلول نهاية العام الجاري.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب