الأربعاء أكتوبر 2, 2024
الأخبار

الشرطة التايلاندية تتأهب لمواجهة عمليات الاحتيال الرقمي

اعتمد المكتب المركزي للأبحاث القضائية المزيد من التكنولوجيا لتحسين عمله وخدماته، بما في ذلك مراقبة العمليات لمنع عمليات الاحتيال المتعلقة بمخطط المحفظة الرقمية الحكومية.

تم إبلاغ رئيس الوزراء سريتا ثافيسين بالتقدم الذي أحرزته هيئة مكافحة الجرائم الإلكترونية في قمع الجرائم الإلكترونية خلال زيارة رئيس الوزراء لمقرها أمس الجمعة.

وقال مفوض مكتب التحقيقات المركزية، الفريق أول جيراب هوب بهوريدج، إن مكتب التحقيقات المركزية يستخدم التقنيات لتعزيز عمل الشرطة وجعل عملياتها أكثر شفافية للجمهور.

تعمل الهيئة على تعزيز مشاريعها الثلاثة المعتمدة على التكنولوجيا: التحول الرقمي، وكاميرات المراقبة الوطنية الضخمة، ومركز الاستخبارات الوطني.

وقال الفريق أول جيرابهوب إن تحويل أنظمة إعداد التقارير من الورق إلى الأرشيفات الرقمية ساعد في توفير الوقت وخفض عدد الضباط المطلوبين في إجراءات التحقيق.

وفي الوقت نفسه، قال إن الذكاء الاصطناعي من شأنه أن يساعد في تجميع المعلومات من كاميرات المراقبة على مستوى البلاد في مجموعة بيانات كبيرة واحدة وتعزيز الثقة في السلامة العامة.

وأضاف أن المكتب يخطط لمركزية المعلومات الجنائية في مكان واحد لمساعدة وكالة الاستخبارات وإجراء التحليل الجنائي.

وقال الفريق أول جيرابهوب إنه من المتوقع أيضًا أن يساعد مركز الأمن القومي الوطني في حماية الأمن الوطني وحماية البلاد من الإرهابيين الدوليين.

وبعد تلقي التقرير، قال السيد سريثا إن الحكومة تقدر وتدعم عمل مكتب التحقيقات المركزية، واقترح على المكتب حماية عملياته من أي عقوبات سياسية أو فساد.

كما أمر مكتب التحقيقات المركزية بضمان سلامة الضباط، مضيفًا أنه يجب أن تكون المعدات جاهزة، خاصة فيما يتعلق بمكافحة المخدرات.

كما حث رئيس الوزراء البنك المركزي الماليزي على التركيز على المواقع والتطبيقات الاحتيالية المتعلقة بسياسة توزيع المحفظة الرقمية، وخاصة خلال المرحلة الأولية.

انطلقت عملية التسجيل يوم الخميس، وسجل أكثر من 20 مليون شخص في أول 48 ساعة فقط.

ورغم أنه لم يتم العثور على أي خلل حتى الآن، قال الفريق أول جيرابهوب إن المكتب بحاجة إلى النظر بشكل أعمق في المخطط لتحديد الثغرات المحتملة التي قد تؤدي إلى تهديدات وإلحاق الضرر بالدولة.

ومن المتوقع أن يتولى ضابط من الشرطة الملكية التايلاندية قيادة فريق مراقبة الجرائم الإلكترونية في مكتب التحقيقات السيبرانية، مع تعيين الفريق سامران نوانما، مساعد رئيس الشرطة الوطنية، لهذا الدور، حسبما قال الفريق جيرابهوب.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب