السبت أكتوبر 12, 2024
الأخبار سلايدر

الثوريون تتبنى الهجوم على قاعدة عين الأسد

مشاركة:

الأمة| أعلنت جماعة مسلحة جديدة تحمل اسم الثوريون وتدعي أنها جزء من جماعة “المقاومة الإسلامية” في العراق مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة عين الأسد العسكرية الأمريكية غرب العراق.

جماعة الثوريون

وقالت جماعة ثوريون، والتي ذكر اسمها لأول مرة كجزء من “المقاومة الإسلامية في العراق”، مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة عين الأسد الجوية العسكرية بالقرب من بلدة البغدادي في محافظة الأنبار. وأشار البيان الذي أصدرته المجموعة إلى أن القاعدة تعرضت لهجوم بطائرتين بدون طيار وصواريخ ليل أمس الاثنين وفي وقت مبكر من صباح اليوم.

وقالت الجماعة “نعلن أن قاعدة عين الأسد التي تحتلها الولايات المتحدة قد استهدفت بسلسلة من الصواريخ والطائرات بدون طيار ليلة الاثنين، ونؤكد أن هجماتنا ستستمر حتى مغادرة آخر جندي أمريكي أراضينا العراقية الحبيبة”.

ولم يعرف على وجه التحديد عدد الجنود الأمريكيين الذين أصيبوا في الهجوم، لكن مسؤولا أمريكيا قال لرويترز إن هناك سبعة جنود ومدنيين على الأقل أصيبوا.

ويأتي الهجوم في وقت يتصاعد فيه التوتر في الشرق الأوسط، حيث تهدد إيران وحزب الله اللبناني بمهاجمة إسرائيل انتقاما لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والقائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر.

وأطلق التشكيل، الذي يطلق على نفسه اسم “المقاومة الإسلامية في العراق”، الذي شكلته الجماعات المدعومة من إيران في العراق منذ الأشهر الأولى من حرب غزة، عشرات الصواريخ والطائرات بدون طيار ضد القوات الأمريكية في العراق وإقليم كردستان وسوريا.

ووفقاً لمعهد واشنطن، فإن هجوم الأمس على قاعدة عين الأسد كان الهجوم رقم 189 على القوات الأمريكية والقوات المتحالفة معها في المنطقة منذ بداية حرب غزة.

واستهدف الجيش الأمريكي بشكل متكرر قواعد الجماعات المسلحة المدعومة من إيران في العراق وسوريا ردا على الهجمات على قواته.

موضوعات ذات صلة
بايدن: سنرد على هجوم قاعدة عين الأسد

الأمة| في اجتماع الأمن القومي الذي عقد في البيت الأبيض أقرأ المزيد

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *