الثلاثاء أكتوبر 8, 2024
انفرادات وترجمات

وسائل الإعلام: روسيا تزود إيران بأنظمة دفاع جوي

مشاركة:

حسب تقرير إعلامي، بدأت روسيا بتزويد إيران بأنظمة رادار حديثة ومعدات دفاع جوي. وكانت الجمهورية الإسلامية قد طلبت في السابق أنظمة دفاع جوي حديثة من موسكو، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

وتشير الصحيفة إلى مسؤولين إيرانيين متورطين في التخطيط لحرب محتملة مع دولة الاحتلال. وكما هو معروف، التقى أمين مجلس الأمن القومي الروسي، وزير الدفاع السابق سيرغي شويغو، مع كبار الممثلين الإيرانيين في طهران.

وتحتفظ موسكو باتصالات وثيقة مع كل من إيران ودولة الاحتلال. وأدان الكرملين مقتل إسماعيل هنية خلال زيارة للعاصمة الإيرانية الأسبوع الماضي.

وواصلت الحكومة الأميركية جهودها الدبلوماسية لمنع نشوب حرب كبرى في الشرق الأوسط في مواجهة الهجوم الانتقامي الذي أعلنته طهران والمتوقع قريبا. وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بعد اجتماع مع نظيره الأسترالي بيني وونغ في واشنطن: «نجري مناقشات دبلوماسية مكثفة على مدار الساعة تقريبًا برسالة بسيطة للغاية: يجب على جميع الأطراف الامتناع عن التصعيد».

بايدن: مستعد للرد على أي هجوم من اختياره
تم إطلاع الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على وضع التهديد والاستعدادات لدعم دولة الاحتلال. في حالة وقوع هجوم في مركز العمليات بالبيت الأبيض. وأوضح بايدن في الشبكة الإلكترونية أنه بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة إجراءات الدفاع عن قواته المسلحة في المنطقة والرد على أي هجمات ضد أفراد أمريكيين من اختياره.

يمكن لدولة الاحتلال الاعتماد على دعم الولايات المتحدة والشركاء الآخرين عندما يتعلق الأمر باعتراض الصواريخ وصواريخ كروز والطائرات بدون طيار من إيران أو الجماعات الوكيلة لها مثل حزب الله المتمركز في لبنان – والذي صنفته الولايات المتحدة على أنه منظمة إرهابية. وساعد الحلفاء بالفعل في تدمير صواريخ العدو في هجوم صاروخي إيراني واسع النطاق على دولة الاحتلال في أبريل.

قصف قاعدة أمريكية في العراق
وفي الوقت نفسه، وردت أنباء عن قصف قاعدة عسكرية تستخدمها القوات الأمريكية وشركاؤها من العراق. أعلن البنتاغون أن عدداً من جنوده أصيبوا عندما سقط صاروخ على قاعدة عين الأسد الجوية. منذ بداية الحرب بين دولة الاحتلال وحماس في قطاع غزة الفلسطيني، هاجمت الميليشيات المتحالفة مع إيران بشكل متكرر القواعد الأمريكية في العراق وسوريا.

وفي ضوء الوضع المتصاعد، يستعد الجيش الألماني لعملية إخلاء واسعة النطاق. في القاعدة الجوية في فونستورف، ساكسونيا السفلى، تبقى طائرات النقل من طراز إيرباص A400M وطاقمها على أهبة الاستعداد لإحضار المواطنين الألمان، إذا لزم الأمر، الذين لم يستجيبوا لطلبات وزارة الخارجية المتكررة بمغادرة لبنان.

شوستر: سيكون على ألمانيا أيضًا أن تقف إلى جانب دولة الاحتلال عسكريًا
وفي الوقت نفسه، يستمر الجدل حول ما إذا كان ينبغي للجيش الألماني أن يشارك في حماية دولة الاحتلال في حالة وقوع هجوم، وبأي شكل. بينما طالب رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا، جوزيف شوستر، في مقابلة مع شبكة التحرير الألمانية (RND)، الجمهورية الاتحادية “بالوقوف عسكريا أيضا إلى جانب الدولة اليهودية في حال وقوع هجوم على ألمانيا”. وقال رئيس لجنة الدفاع في البوندستاغ ماركوس فابر متشككا: “الحجم الذي يهدد حاليا”.

على سبيل المثال، يجب على ألمانيا أن تساعد دولة الاحتلال من خلال الموافقة بسرعة على صادرات الأسلحة، كما قال السياسي من الحزب الديمقراطي الحر لـ RND. لا يمكن للجيش الألماني أن يفعل الكثير للمساعدة في مواجهة ذلك. واتخذ المتحدث باسم السياسة الخارجية للمجموعة البرلمانية للاتحاد في البوندستاغ، يورغن هاردت، موقفاً مماثلاً. وقال لراديو ألمانيا الغربية إنه لا ينبغي للمرء أن يخلق توقعات بإمكانية استخدام الطائرات المقاتلة الألمانية للدفاع عن دولة الاحتلال. وبذلك، تناقض هاردت مع زميله في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي رودريش كيسويتر، الذي تحدث عن المساعدة العسكرية الألمانية في نهاية الأسبوع.

الأسود: الكلمات العظيمة يجب أن يتبعها أيام مقابلة
وقال أندرياس شوارتز، خبير الدفاع في الحزب الاشتراكي الديمقراطي، لـ RND: “حتى الآن لم تكن هناك أي استفسارات من دولة الاحتلال. ومع ذلك، أفترض أن الحكومة الفيدرالية مستعدة لذلك وهي على اتصال مع دولة الاحتلال والحلفاء الغربيين بشأن هذه القضية”.

وأشار شوارتز إلى أن حماية دولة الاحتلال – وفقًا لخطاب ألقته المستشارة أنجيلا ميركل في الكنيست عام 2008 – كانت من دواعي الدولة الألمانية. “هذا وعد واضح بمستوى عالٍ جدًا من المسؤولية. في حالة الطوارئ، يجب أن تتبع هذه الكلمات الكبيرة أفعال مقابلة.”

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *