الجمعة أكتوبر 4, 2024
الأخبار

إيران .. المجلس الوطني للمقاومة يدين إعدام نظام الملالي لـ 7مواطنين

أدانت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية  إقدام جلادي نظام  خامنئي على إعدام سبعة سجناء على الأقل في سجون قزل حصار وسبزوار وبم أمس الأربعاء

وبحسب بيان للمجلس شملت عمليات الإعدام القاسية هذه، كلًا من: سعيد نيازي، وبهروز وفائي، وناصر شريفي، وسجين آخر في سجن قزل حصار، بالإضافة إلى رضا زردكوهي وموسى الرضا إبراهيمي في سبزوار، وحامد شه‌بخش في بم.

وتابع البيان قائلا :بهذا، وخلال الأيام التسعة الماضية، وفي خضم تقديم حكومة الرئيس الجديد والمناقشات الأولية وتصاعد الصراع بين الذئاب في هذا الصدد، أعدمت الفاشية الدينية الحاكمة في إيران ما لا يقل عن 60 سجينا، أي بمعدل سجين واحد كل 3.5 ساعات على يد حكومة تُعرف بالإجرام والإعدامات.

ولفتت إلي إن التعامل والتفاوض مع من يُعتبر عراب الإعدامات والإرهاب يفتقد إلى الشرعية في عالم اليوم، ولا يؤدي إلا إلى تأجيج آلة القتل والإرهاب وإشعال الحروب.

ودعت  المقاومة الإيرانية مجددًا الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات فورية لإنقاذ السجناء المحكوم عليهم بالإعدام وطرد النظام من المجتمع الدولي. يجب أن يُقدم خامنئي وغيره من قادة الفاشية الدينية إلى العدالة لارتكابهم الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية على مدى أربعة عقود.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب