الخميس سبتمبر 19, 2024
تقارير

نشرة أخبار الأمة.. مصر تدرس تحريك سعر السكر وأمطار كارثية في باكستان

مشاركة:

تُقدم “الأمة” لقرائها موجزًا بأهم الأخبار الاقتصادية والثقافية والرياضية اليوم الاثنين الموافق 19 أغسطس 2024، وفيما يلي أبرز العناوين:

  •  توتر في تل أبيب بشأن صفقة تبادل الرهائن
  • الأمطار الموسمية تودي بحياة 84 شخصًا في باكستان
  • تركيا تدعو إيران للمساهمة في تطبيع العلاقات مع سوريا
  • مصر تدرس تحريك أسعار السكر على البطاقات التموينية
  • جنايات مطروح تصدر قرارا مفاجئا بحق أحمد فتوح لاعب الزمالك المصري في أولى جلسات محاكمة

وفيما يلي التفاصيل:

توتر في تل أبيب بشأن صفقة تبادل الرهائن

  • قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن النظام السياسي في تل أبيب في حالة توتر على خلفية مفاوضات صفقة تبادل الرهائن مع الجانب الفلسطيني.

ووفقا للصحيفة فإن التقديرات في الحكومة الصهيونية والمعارضة تقول إن نجاح المفاوضات أو فشلها ستؤدي لتحولات كبيرة في النظام السياسي.

ووفقا للصحيفة العبرية فإن التحولات تشمل حل الكنيست وتقديم موعد الانتخابات.

الأمطار الموسمية تودي بحياة 84 شخصًا في باكستان

  • خلفت الأمطار الموسمية المستمرة في البنجاب بباكستان خسائر فادحة، حيث قتل 84 شخصًا وأصيب 224 آخرون وتضرر 245 منزلًا، وفقًا لهيئة إدارة الكوارث الإقليمية.

وقال متحدث باسم هيئة إدارة الكوارث في بورتلاند، إن الوفيات نجمت في المقام الأول عن صواعق البرق والصعق الكهربائي وانهيار المنازل الطينية والمباني المتداعية.

كما أدت الأمطار الغزيرة إلى نفوق 44 رأسًا من الماشية، وتضرر 100 منزل بالكامل و145 منزلًا جزئيًا. ويتم تقديم المساعدات المالية للأسر المتضررة، وتوفير العلاج الطبي للمصابين..

مع توقع هطول المزيد من الأمطار خلال الـ 24 ساعة القادمة، تم إصدار تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة في جنوب البنجاب، وخاصة في مقاطعات ديرا غازي خان ومولتان وبهاوالبور.

تركيا تدعو إيران للمساهمة في تطبيع العلاقات مع سوريا

  • قال سفير تركيا لدى طهران إن أنقرة تتوقع أن تلعب إيران دورا رئيسيا في تطبيع العلاقات مع دمشق.

وأوضح سفير تركيا في طهران، هيكابي كيرلانجيج، في مقابلة مع وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيرنا)، المقربة من قوات الحرس الثوري الإيراني، أن أنقرة لا تريد “أي تهديد إرهابي لتركيا من شمال سوريا” وأن السبب الرئيسي فهذه هي القوات الكردية في روج آفا، وذكر أنها كذلك.

وعلى مدى الشهرين الماضيين، أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن نيته الاجتماع مع نظيره السوري بشار الأسد عدة مرات، لكن سوريا طرحت شرطا يقضي بوجوب سحب تركيا جميع جنودها من بلادها من أجل تطبيع العلاقات.

وبحسب تقارير في وسائل الإعلام الإيرانية، أشار سفير تركيا لدى إيران إلى أن إصرار دمشق على سحب تركيا لقواتها أسعد “الفوضى التي خلقتها أمريكا في سوريا”.

مصر تدرس تحريك أسعار السكر على البطاقات التموينية

  • أعلن وزير التموين المصري شريف فاروق، عن أنه تتم دراسة تحريك سعر الكيلو جرام من السكر على بطاقات التموين، مضيفا أنه من الصعب استمرار طرح كيلو السكر على البطاقات التموينية بسعر 12 جنيهًا و60 قرشًا.

وصباح اليوم الإثنين، قال المتحدث باسم وزارة التموين أحمد كمال في بيان صحفي إنه سيتم إيقاف صرف السكر الحر على البطاقات التموينية اعتبارًا من أول سبتمبر المقبل، خاصة وأن هناك وفرة للسلعة داخل منافذ القطاع الخاص والأسواق وبأسعار مناسبة.

جنايات مطروح تصدر قرارا مفاجئا بحق أحمد فتوح لاعب الزمالك المصري في أولى جلسات محاكمة

  • بدأت اليوم الإثنين  أولى جلسات محاكمة لاعب نادي الزمالك المصري أحمد فتوح في محكمة جنايات مطروح، في واقعة اتهامه بقتل أمين شرطة دهسا بسيارته تحت تأثير المخدرات، أثناء عبوره الطريق.

وخلال جلسة المحاكمة طلبت هيئة دفاع اللاعب أحمد فتوح بإخلاء سبيله بضمان مالي على ذمة القضية كونه العائل الوحيد لأسرته حيث أنه أبويه مسنين، فضلا عن إعطاءه فرصة للتصالح مع ذوي المجني عليه مقابل دفع الدية.

وأنكر اللاعب خلال جلسة محاكمته قيادته السيارة تحت تأثير المخدرات، مؤكدا أنه لم ينتبه إلى أن السيارة تخطت السرعة القانونية.

وفي نهاية الجلسة رفضت هيئة المحكمة إخلاء سبيله على ذمة القضية وقررت تأجيلها إلى جلسة 16 سبتمبر المقبل.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب