التقى وزير الخارجية المالديفي موسى زامير بنظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود أمس الإثنين. ويقوم وزير الخارجية موسي زامير حاليًا بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية.

وبحسب بيان لوزارة خارجية المالديف، موسي زامير خلال الاجتماع رسالة من الرئيس محمد معزي إلى الأمير فيصل، موجهة إلى ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء محمد بن سلمان آل سعود.

وقالت وزارة الخارجية إن الاجتماع ركز على تعزيز العلاقات الثنائية من خلال التعاون الاقتصادي والدولي.

وأضاف البيان أن زامير شكر الحكومة السعودية على مساعداتها لجزر المالديف، معربا عن أمله في أن تؤدي الزيارة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.

وصل زامير برفقة وفد مالديفي رفيع المستوى إلى المملكة العربية السعودية بعد زيارة إلى البحرين حيث التقى بزعماء الأمة وكذلك المساهمين في شركة بتلكو. تعد شركة بتلكو، شركة الاتصالات الرئيسية في البحرين، المساهم الأكبر في شركة الاتصالات العملاقة في المالديف ديراجو. قدم زامير خلال زيارته إلى البحرين، كما حدث أثناء زيارته إلى الصين في أواخر الشهر الماضي، رسالة من الرئيس مويزو إلى قيادة الأمة.

ولم يعلق مكتب الرئيس حتى الآن على محتويات الرسائل التي قدمها وزير الخارجية إلى زعماء الدول، والتي تتمتع معظمها بتاريخ طويل في تقديم المساعدات – بما في ذلك المساعدات التنموية والمالية والمنح – إلى جزر المالديف.

ومن المقرر أن يلتقي زامير مع مسؤولين كبار آخرين في الحكومة السعودية، فضلاً عن الصندوق السعودي للتنمية، ومن المقرر أيضاً أن يلتقي مع المالديفيين المقيمين حالياً في الرياض.