السبت أكتوبر 5, 2024
الأخبار

تايلاند: منازل تضررت بسبب انهيار أرضي جديد في بوكيت

تسببت الأمطار الغزيرة المستمرة في بوكيت صباح اليوم الأربعاء في حدوث انهيار أرضي آخر أدى إلى إلحاق أضرار بتسعة منازل، لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

كماوتسببت الأمطار الغزيرة المستمرة التي بدأت حوالي الساعة الواحدة صباحًا أيضًا في سقوط العديد من الأشجار التي أعاقت حركة المرور وتسببت في حدوث فيضانات مفاجئة في مناطق مختلفة من الجزيرة.

في منطقة تامبون تشوينج ثالي في منطقة تالانج، شوهدت شقوق وهبوط في الطريق بين خوك تانوت وشاطئ لايان. تم وضع علامات تحذيرية لمنع الحوادث وفي قرية تالات ياي في منطقة موينج، انهار جدار بارتفاع مترين في الجزء الخلفي من أحد المنازل أثناء عاصفة رعدية شديدة.

كما تسبب انهيار أرضي في سقوط الطين والصخور في الجزء الخلفي من تسعة منازل من طابقين في قرية ثيبوري راتسادانوسورن في تامبون راتسادا في منطقة موانج. وتضررت بعض الأسطح بشدة، مما أدى إلى تسرب مياه الأمطار إلى المنازل.

وقالت إحدى المقيمات التي ذكرت أن اسمها كانيارات إن أسرتها كانت تشغل الطابق الأول فقط من منزلهم منذ أن انتقلوا إليه للتو. وسمعت صوتًا حادًا وعاليًا في الساعة الخامسة صباحًا ورأت المياه تتسرب إلى المطبخ في الخلف ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في المنطقة.

وقال حاكم جزيرة بوكيت سوفون سووانرات إن موظفي مكتب بلدية منطقة راتسادا ساعدوا سكان المنازل المتضررة على الإخلاء إلى مكان آمن.

ووقعت الحوادث الأخيرة في الوقت الذي واصلت فيه السلطات والسكان جهودهم لإعادة تأهيل موقع الانهيار الأرضي الذي أسفر عن مقتل 13 شخصًا يوم الجمعة الماضي.

وفي تلك الحادثة، تدفقت سيل من الطين والصخور من أعلى جبل خاو ناك كيرد، وهو موقع مجمع معابد يضم تمثال بوذا العملاق.

وأظهرت صور جوية نشرت على الإنترنت هبوط الأرض بالقرب من قاعدة تمثال بوذا، وهو ما قد يكون سببا في الانزلاقات.

ونقلت صحيفة “ديلي تلجراف” عن مسؤول محلي قوله إن بناء الموقع تضمن إزالة الأشجار ، مما ترك الأرض عارية مع القليل من التربة السطحية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب