اقتصاد سلايدر

إندونيسيا تحث الاتحاد الدولي للاتصالات على دعم التنمية المستدامة

طلب نائب الرئيس معروف أمين من المندوبين الذين يحضرون منتدى إندونيسيا الدولي للاستدامة 2024 المساعدة في تحقيق تنمية عالمية أكثر استدامة وشاملة.

وقال في حفل عشاء منتدى إندونيسيا الدولي للاستدامة 2024 الذي أقيم اليوم الخميس: “أولاً وقبل كل شيء، أدعو القادة العالميين إلى تحسين التعاون الدولي في قطاع التكنولوجيا الخضراء”.

وأكد أنه بدعم من جميع البلدان، سواء من حيث التفاصيل الفنية أو التمويل، يمكن تحقيق التحول العالمي إلى اقتصاد منخفض الكربون بشكل أكثر عدالة وإنصافًا كما أكد نائب الرئيس أمين على الحاجة إلى التآزر أثناء صياغة مبادرات سياسية عالمية شاملة وعادلة.

وأوضح: “يجب أن تضمن المبادرات التوزيع العادل للتنمية الاقتصادية المستدامة، وخاصة للمجتمعات الضعيفة” ودعا إلى توسيع دور المؤسسات المالية الدولية في تمويل المشاريع الخضراء في البلدان النامية.

وبحسب قوله، فإن سهولة الوصول إلى التمويل والخطط من شأنها أن تساهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي المستدام والصديق للبيئة وقال: “نأمل أن ينتج هذا النشاط حلولاً حقيقية تحمل المجتمع الدولي نحو حياة عادلة ومزدهرة”.

يعد منتدى 2024 منصة للقادة من مختلف القطاعات لتبادل الأفكار والرؤى وأفضل الممارسات وتقديم حلول للتعامل مع تغير المناخ ويقام منتدى 2024 الدولي في 5 و6 سبتمبر 2024 في مركز مؤتمرات جاكرتا (JCC). سيتضمن المنتدى جلسة رئيسية ستقدم المتحدثين الرئيسيين، وفعاليات عامة وموضوعية، وحوارًا رفيع المستوى، وتوقيع مذكرات تفاهم، ومعرض.

أثناء افتتاح المنتدى، قال الرئيس جوكو ويدودو (جوكوي) إنه مكان لتبادل الخبرات والموارد لمعالجة تغير المناخ وفي كلمته، حث العالم على الثقة في التزام إندونيسيا بتحقيق صافي انبعاثات صفرية وتقديم مساهمات أكبر للمجتمع الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *