الثلاثاء أكتوبر 8, 2024
الأخبار سلايدر

المجر تهدد بنقل طالبي اللجوء إلى بروكسل مجانا

مشاركة:

الأمة/ أعلنت المجر،المعروفة بسياساتها المتشددة تجاه الهجرة، عن خطة جديدة لتوفير سفر مجاني لطالبي اللجوء إلى بروكسل،بهدف الضغط على الاتحاد الأوروبي للتراجع عن الغرامات المفروضة عليها . 

وقال سكرتير الدولة بينس ريتفاري خلال مؤتمر صحفي في بودابست،السبت، إن الاتحاد الأوروبي يحاول إكراه المجر على السماح بدخول المهاجرين غير الشرعيين .

وأضاف ريتفاري أن الحكومة المجرية ستوفر “سفرا مجانيا باتجاه واحد إلى بروكسل” لطالبي اللجوء، وذلك بعد استكمال الإجراءات الأوروبية، مشددا بالقول: “إذا كانت بروكسل ترغب في استضافة المهاجرين غير الشرعيين، فيمكنها الحصول عليهم”.

علما أن الخطوة المجرية جاءت ردا على قرار محكمة العدل الأوروبية الصادر الخميس الماضي، بفرض غرامة قدرها 200 مليون يورو على المجر بسبب انتهاكها قواعد اللجوء، بالإضافة إلى غرامة يومية قدرها مليون يورو حتى تعدل سياساتها.

وانتقدت المفوضية الأوروبية المجر لإجبارها طالبي اللجوء على السفر إلى السفارات المجرية في صربيا أو أوكرانيا.

لكن الحكومة المجرية بقيادة رئيس الوزراء فيكتور أوربان أعلنت أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد الاتحاد الأوروبي بخصوص الغرامات.

وكان أوربان قد انتقد القرار الأوروبي بحدة ووصفه بأنه: “جائر وغير مقبول”، وكتب عبر منصة إكس:”يبدو بأن المهاجرين غير الشرعيين أهم بالنسبة للبيروقراطيين في بروكسل من مواطنيهم الأوروبيين”.

واتخذت حكومة المجر المعادية للمهاجرين نهجا متشددا ضد من يحاول دخول البلد منذ أن دخل أوروبا أكثر من مليون شخص في عام 2015، معظمهم فارون من النزاع في سوريا.

يذكر أن العلاقات بين المجر والاتحاد الأوروبي تأثرت بشكل أكبر بعد تأخر المجر عن دفع الغرامة الأولية التي حددتها محكمة العدل الأوروبية، مما ينذر بصراع إضافي محتمل بين الطرفين.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *