الأخبار

أول سفير فلسطيني لدى إسبانيا يقدم أوراق اعتماده

الأمة| قدم أول سفير فلسطيني في إسبانيا أوراق اعتماده اليوم الاثنين إلى الملك الإسباني فيليبي السادس بعد أن اعترفت مدريد في مايو/أيار الماضي رسميا بدولة فلسطينية.

وتم استقبال السفير حسني عبد الواحد في القصر الملكي في مدريد لحضور الحفل التقليدي للسفراء الأجانب الجدد لدى إسبانيا، بحسب صور نشرها القصر الملكي على موقع التواصل الاجتماعي X.

وكان وحيد رئيسا للبعثة الدبلوماسية الفلسطينية في مدريد منذ عام 2022، وكان يتمتع بمكانة مماثلة للسفير، لكن منصبه رسميا بعد أن اعترفت إسبانيا إلى جانب أيرلندا والنرويج بدولة فلسطينية تضم قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت الدول الثلاث في ذلك الوقت إنها تأمل أن يحفز قرارها دولا أوروبية أخرى على أن تحذو حذوها وتسريع الجهود الرامية إلى تأمين وقف إطلاق النار في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وأدانت إسرائيل هذا القرار، قائلة إنه يعزز من قوة حركة حماس، الجماعة الإسلامية المسلحة التي قادت عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أحد أشد المنتقدين في أوروبا للهجوم الإسرائيلي على غزة، في وقت سابق من هذا الشهر أن قمة ثنائية بين إسبانيا وفلسطين ستعقد قبل نهاية العام.

أدى الهجوم العسكري الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى مقتل 41226 شخصاً على الأقل حتى الآن، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة 95413 شخصاً آخرين، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

 

 

 

 

صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *