الجمعة سبتمبر 20, 2024
اقتصاد سلايدر

الرئيس المالديفي السابق صالح يدعو إلى الثقة في بنك المالديف

أصدر الرئيس المالديفي السابق إبراهيم محمد صالح تحذيرًا اليوم الأربعاء، حث فيه على تجنب الإجراءات التي قد تقوض الثقة في بنك المالديف (BML). وفي منشور على X، المعروف سابقًا باسم Twitter، أكد على الدور المحوري للبنك في حياة العديد من الأشخاص والشركات، مؤكدًا أنه من الأهمية بمكان أن تتجنب الحكومة الإجراءات التي قد تقوض الثقة في المؤسسة. وقال صليح: “إذا فقدت الثقة في BML، فستكون خسارة كبيرة للمجتمع بأكمله. إنه بنك الشعب”.

وتأتي تصريحات سوليح في أعقاب التطورات الأخيرة المحيطة ببنك بي إم إل، والتي أثارت مخاوف بين الخبراء الماليين والمسؤولين التنفيذيين السابقين بشأن تزايد نفوذ الحكومة. وهناك مخاوف متزايدة من أن البنك أصبح الآن تحت إدارة مكتب الرئيس مباشرة، مما يؤدي إلى تآكل الثقة بسرعة.

كان الوضع في بنك بي إم إل مضطربًا في الأشهر الأخيرة. وقد رشحت الحكومة أحمد علي حبيب، السكرتير الرئيسي للرئيس لشؤون مجلس الوزراء، كرئيس جديد للبنك. ومن المقرر الانتهاء من تعيينه في اجتماع مجلس الإدارة يوم السبت، بعد اجتماع عام غير عادي. ويأتي ترشيح حبيب بعد سلسلة من التغييرات البارزة في البنك، بما في ذلك إقالة كبار المسؤولين التنفيذيين واستقالة شخصيات رئيسية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب