الجمعة سبتمبر 20, 2024
الأخبار

تواصل اضراب المعتقلين السياسيين في 21سجنا إيرانيا  للأسبوع 34

تواصل إضرا ب 21 من السجناء السياسيون في 21 سجنًا بإيران عن الطعام في الثلاثاء 17أيلول في الأسبوع الرابع والثلاثين من حملة “ثلاثاءات لا للإعدام”.

شمل الإضراب السجون التالية: إيفين “جناح النساء، الجناح 4، والجناح 8، قزلحصار الوحدة 3 والوحدة 4″، طهران الكبرى، كرج المركزي، خرم آباد، نظام شيراز، أسد آباد أصفهان، بم كرمان، مشهد، لاكان رشت، قائم‌شهر، أردبيل، تبريز، أرومية، سلماس، خوي، نقده، سقز، بانه، مريوان، وكامياران.

أضرب السجناء السياسيون المشاركون في الحملة عن الطعام تكريمًا لذكرى جميع من فقدوا حياتهم في احتجاجات عام 2022، وبتضامن مع عائلاتهم. وجاء هذا الإضراب إحياءً لذكرى المواطنين المعترضين الذين أُعدموا ظلمًا من قبل جهاز قمع حكومة ولاية الفقيه، من بينهم الراحل محسن شكاري، محمد مهدي كرمي، محمد حسيني، مجيد رضا رهنورد، وآخرون من بينهم الراحل رضا رسائي.

أعلن المشاركون في حملة “ثلاثاءات لا للإعدام” في بيانهم، أن عدد الإعدامات منذ تولي رئيس الجمهورية الجديد في ولاية الفقيه تجاوز 170 شخصًا. وحذروا بشكل جدي من وضع المعتقلين في الاحتجاجات العامة لعام 2022 الذين يواجهون الآن خطر أحكام الإعدام. ودعوا النشطاء السياسيين ومنظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام وجميع الناس في إيران إلى زيادة الاهتمام بوضع هؤلاء السجناء السياسيين.

أعرب السجناء المضربون عن شكرهم لدعم 100 من السجناء السياسيين السابقين و150 من الناشطين المدنيين والسياسيين للحملة، وطالبوا مجددًا بدعم الجمهور لهذه الحملة.

يُذكر أن السجناء السياسيين في 21 سجنًا بإيران يضربون عن الطعام كل ثلاثاء للمطالبة بإلغاء حكم الإعدام في إيران.

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب