الثلاثاء أكتوبر 8, 2024
اقتصاد سلايدر

صناعة الأحذية تعزز الاقتصاد الإندونيسي

مشاركة:

قال مسؤول في الصناعة إن صناعة الأحذية في إندونيسيا لديها القدرة على تعزيز اقتصاد البلاد إلى المستوى العالمي.

وصرح ريفكي يوسواندي، سكرتير المديرية العامة للصناعات الصغيرة والمتوسطة بوزارة الصناعة، “اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2024، نما أداء صناعة الأحذية الوطنية بنسبة 3.92 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي”.

وخلال مسابقة الأحذية الإبداعية في إندونيسيا (IFCC) في سورابايا اليوم الأحد، استشهد يوسواندي ببيانات من الكتاب السنوي العالمي للأحذية لعام 2023، مسلطًا الضوء على أن إندونيسيا احتلت المرتبة الخامسة بين أكبر منتجي الأحذية على مستوى العالم، حيث تم تصنيع 807 ملايين زوج العام الماضي.

وأشار يوسواندي إلى أنه من إجمالي الإنتاج، تم تصدير ما يقرب من 445 مليون زوج، أو حوالي 55 في المائة، مما يُظهر الإنتاجية والقدرة الكبيرة لإندونيسيا.

وتوقع أن تتجاوز صادرات الأحذية في البلاد هذا العام 6.4 مليار دولار أمريكي التي تحققت في عام 2023. ومن يناير إلى يونيو وحده، بلغت قيمة صادرات الأحذية 3.7 مليار دولار أمريكي.

وأضاف: “نتوقع رقمًا أكبر في النصف الثاني من هذا العام” وفي حين تبدو سوق تصدير الأحذية الإندونيسية واعدة، أقر يوسواندي بأن إمكانات السوق المحلية لا تزال غير مستغلة بشكل كامل.

تم بيع 362 مليون زوج فقط محليًا، وهو رقم متواضع بالنظر إلى عدد سكان إندونيسيا البالغ 282 مليون نسمة. وهذا يعني، في المتوسط، أن كل شخص يشتري زوجًا واحدًا أو زوجين فقط سنويًا.

ولمعالجة هذا، أكد يوسواندي على الحاجة إلى مزيد من الابتكار للاستفادة من السوق المحلية كما سلط الضوء على برنامج إعادة هيكلة الآلات التابع لوزارة الصناعة، والمصمم لدعم الصناعات الإبداعية المحلية، بما في ذلك الأحذية. ومن خلال البرنامج، يمكن لرجال الأعمال الحصول على تعويض بنسبة 25 في المائة على تكلفة الآلات المستوردة و40 في المائة على الآلات المصنوعة محليًا.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *