الجمعة أكتوبر 4, 2024
الأخبار سلايدر

أنباء عن اغتيال هاشم صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله

الأمة/  أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن إحدى الغارات علي الضاحية الجنوبية في لبنان كانت تستهدف هاشم صفي الدين،الشخصية الثانية في حزب الله والمرشح البارز لخلافة الأمين العام،حسن نصر الله.

وبحسب التقارير، استخدمت المقاتلات الإسرائيلية عشرات الأطنان من القنابل لضرب الموقع الذي يُعتقد بوجود صفي الدين فيه. وأكدت القناة 13 الإسرائيلية أن المؤسسة الأمنية في تل أبيب تتابع تطورات العملية، مرجحة نجاحها.

استهداف مباشرة لصفي الدين 

أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي بأن الهجوم استهدف صفي الدين عبر غارات محددة، مشيرًا إلى أنه كان يتواجد في أحد الملاجئ العميقة تحت الأرض. ووفقًا لتقرير “نيويورك تايمز”، كان صفي الدين في اجتماع مع قادة الحزب البارزين وقت الغارة، إلا أن نتيجة الهجوم لم تتضح حتى الآن.

 من هو هاشم صفي الدين؟

هاشم صفي الدين، المولود في عام 1964 في بلدة دير قانون النهر بجنوب  لبنان، هو ابن خالة الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله. يعتبر صفي الدين الرجل الثاني في الحزب و”ظل نصر الله”، حيث أُعد لخلافته منذ عام 1994 بعد أن أتم دراسته في مدينة قم الإيرانية.

على مدار سنوات، تولى صفي الدين إدارة مؤسسات الحزب وأمواله في لبنان والخارج، وهو مدرج على قائمة الإرهاب الأمريكية منذ عام 2017. كما يرتبط صفي الدين بعلاقة مصاهرة مع قائد الحرس الثوري الإيراني السابق، قاسم سليماني، إذ تزوج ابنه رضا من زينب سليماني عام 2020.

أثارت التقارير عن استهداف صفي الدين حالة من الترقب في لبنان، خاصة أن هذا التطور يأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة. ولم تعلن أي جهة رسمية حتى الآن عن النتائج النهائية للغارات أو وضع صفي الدين.

تستمر التحقيقات والتحليلات حول نتائج هذه العملية، وسط تساؤلات عن تأثيرها على الوضع الأمني والسياسي في لبنان والمنطقة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب